مدرب الجزائر يكشف قائمته لمواجهة زيمبابوي

2021-06-08 09:01
لاعبو المنتخب الجزائري (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن قائمة تضم 24 لاعبا استعدادا لمباراة زيمبابوي المزدوجة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.


ويواجه منتخب الجزائر نظيره من زيمبابوي يوم 12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية بالجزائر، على أن يلعب لقاء الجولة الرابعة بعد أربعة أيام في هراري.

وعرفت قائمة المنتخب الجزائري استدعاء مهاجم نادي نيم أولمبيك الفرنسي، كريم عريبي، لأول مرة بعد أن ضيع فرصة حضور معسكر شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي بسبب إصابته بفيروس كورونا، وانضم عريبي للنادي الفرنسي في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من النجم الساحلي التونسي.

ومنح بلماضي فرصة العودة إلى الثلاثي يوسف عطال وجمال بلعمري وآدم وناس، بعدما كان عطال مدافع نادي نيس الفرنسي قد غاب عن آخر معسكر "الخضر" بسبب معاناته من الإصابة، لكن مشاركته مؤخرا في مباريات فريقه أعادته إلى منتخب الجزائر.

أما بلعمري وآدم أوناس فاستحقا الاستدعاء بعد عودتهما إلى المنافسة مؤخرا في تجربتين جديدتين، فاللاعب الأول أمضى لنادي أولمبيك ليون الفرنسي وحظي بإشادة واسعة في مشاركته الأولى بعد غياب استمر منذ شهر آذار/ مارس الماضي.

بينما استعاد أوناس بدوره نشوة اللعب مع نادي كالياري الإيطالي الذي انتقل إليه معارا من نادي نابولي هذا الصيف، ويبحث خريج مدرسة بوردو الفرنسي عن تثبيت قدميه في التشكيلة الأساسية لتأكيد كل الآمال الفنية المعلقة عليه.

ولم تحمل قائمة المدير الفني للمنتخب الجزائري أي مفاجآت واستدعى الأسماء التي تشكل العمود الفقري لـ"الخضر"، والذين يتقدمهم نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، والمتألق مع ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، وهداف السد القطري بغداد بونجاح. 

وجدد بلماضي ثقته في بعض الأسماء التي منحته ضمانات فنية مميزة خلال الوديتين الأخيرتين أمام نيجيريا والمكسيك الشهر الماضي، في صورة المدافع رضا حلايمية ولاعب الوسط فريد بولحية.

وجاءت قائمة المنتخب الجزائري على النحو التالي:

حراس المرمى: وهاب رايس مبولحي، عز الدين دوخة وألكسندر أوكيدجة.

الدفاع: يوسف عطال، رضا حلايمية، محمد فارس، رامي بن سبعيني، مهدي تاهرات، جمال بن العمري وعيسى ماندي.

وسط الميدان: عدلان قديورة، سفيان فيغولي، إسماعيل بن ناصر، هاريس بلقبلة، فريد بولحية، مهدي زرقان ومهدي عبيد.

الهجوم: رياض محرز، ياسين براهيمي، سعيد بن رحمة، بغداد بونجاح، كريم عريبي، أندي ديلور وآدم وناس.

شارك: