مدرب الجزائر يرفض كشف أوراقه ويتحدّى مدرب بوركينافاسو

2021-11-15 16:52
المدرب جمال بلماضي قاد الجزائر لتحقيق سلسلة من 32 مباراة دون هزيمة (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الحديث عن الخطة التكتيكية التي سيعتمد عليها خلال مباراة يوم الثلاثاء أمام بوركينافاسو، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، موجها رسالة تحدّ صريحة إلى كامو مالو مدرب بوركينافاسو قبل صدام الفريقين غدا.

منتخب الجزائر يواجه بوركينافاسو، الثلاثاء 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، بهدف التأهل إلى المباراة المزدوجة في الدور الفاصل المؤهل إلى النسخة المونديالية المقبل في قطر.

ويتصدّر المنتخب الجزائري المجموعة الأولى من التصفيات المونديالية برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد، ويملك منتخب بوركينافاسو 11 نقطة، بينما يحتل منتخب النيجر المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتتذيل جيبوتي الترتيب بدون رصيد.

 وقال بلماضي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين بالجزائر، بأنه يفضل الاحتفاظ بأفكاره وقناعاته التكتيكية قبل أي مباراة، لنفسه، حتى لا يستفيد منها منافسوه عند الاستماع إلى تصريحاته بمؤتمراته الصحفية.

ورد جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي على سؤال متعلق بنواياه التكتيكية في مباراة بوركينافاسو الحاسمة وإمكانية إشراك الثنائي سليماني وبونجاح معا، أو ربما اللعب مستقبلا بمهاجم وهمي بالنظر للاعبين المهاريين في هجوم تشكيلة المنتخب الجزائري.

وقال في هذا الصدد: "اللعب بمهاجم وهمي؟..(يضحك)..ربما يجب استقدام المدرب بيب غوارديولا"، في إشارة إلى اعتماد المدرب الإسباني على هذا الرسم التكتيكي الذي جلب له الكثير من الملاحظات والانتقادات في انجلترا هذا الموسم.وتابع:"في الواقع أنا لا أحبذ الحديث عن الأمور التكتيكية قبل مواجهة المنافسين".

 وتحدّى بلماضي نظيره مدرب بوركينافاسو إن كن يملك أدنى معلومة عن التشكيل الذي ستخوض به الجزائر مباراة الغد، قائلا: "هم يتابعون مؤتمراتي الصحفية..مدرب بوركينافاسو يعرف فقط بأنني سأشرك رياض محرز أساسيا، أما باقي التفاصيل الفنية فأنا على يقين بأنه لا يعرفها عنها الكثير وسأحتفظ بكل ذلك لنفسي إلى يوم المباراة".
 

شارك: