مدرب الجزائر يرفض إقصاء يوسف بلايلي ويترقب أداءه مع الترجي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
أرشيفية- يوسف بلايلي رفقة منتخب الجزائر الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص لـ"winwin" أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش لم يُقصِ النجم السابق لنادي مولودية الجزائر والحالي للترجي التونسي، يوسف بلايلي من حساباته الفنية وخياراته المستقبلية في منتخب الجزائر، على عكس ما سعت بعض الأطراف للترويج له في الفترة الماضية، بحجة عدم رضاه عن سلوكه وأسلوب حياته.

ولم يشارك بلايلي (32 عامًا) مع منتخب الجزائر منذ مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2023 التي أقيمت بداية العام الجاري في كوت ديفوار، حيث غاب عن أول معسكرين لبيتكوفيتش رغم تألقه اللافت مع نادي مولودية الجزائر، وقيادته له إلى التتويج بلقب الدوري الجزائري بعد غياب استمر 14 عامًا، والتأهل إلى نهائي كأس الجزائر.

وكان المدرب السويسري أوعز عدم استدعائه لبلايلي خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي إلى عقوبته الانضباطية في الدوري الجزائري آنذاك (عوقب بـ4 مباريات بسبب سلوك مشين)، في حين أكد أن المنافسة القوّية حرمته من الانضمام إلى معسكر شهر يونيو الماضي.

وزعمت مصادر إعلامية جزائرية أن فلاديمير بيتكوفيتش لم يعجب بسلوك يوسف بلايلي وتصرفاته خلال نهائي مسابقة كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد (فوز الأخير 1-0)، مع الحكام ولاعبي المنافس، واتخذ قرارًا بعدم استدعائه مرة أخرى لمنتخب الجزائر، لاقتناعه بصعوبة تغيير طبيعته المزاجية، والدليل مشاكله مع مولودية الجزائر، التي انتهت برحيله عن الفريق نحو الترجي.

بيتكوفيتش يراقب يوسف بلايلي وينتظر تألقه مع الترجي

وقال المصدر الذي تحدث إلى "winwin" إن مدرب منتخب "محاربي الصحراء" لا يزال يضع يوسف بلايلي ضمن قائمته الموسعة، وخياراته المحتملة في الفترة المقبلة، لاقتناعه بأن نجم الترجي التونسي لاعب مميز وصاحب إمكانات فنية كبيرة، وكل ما يحتاجه هو التأطير المناسب ليقدم أفضل ما لديه على أرض الملعب، خاصة أنّه يجيد التعامل مع الضغوط داخل أرض الملعب في المباريات الكبيرة.

ورغم أنه من غير المتوقع أن يظهر بلايلي في قائمة معسكر شهر سبتمبر/ أيلول ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، لعدم جاهزيته الفنية والبدنية، لتأخره في بداية التحضيرات الموسمية، فإن عودة نجم نادي بريست الفرنسي السابق إلى "الخضر" مرتقبة خلال معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

ويُقدم بلايلي مستويات جيّدة ولمحات رائعة خلال المواجهات الإعدادية لنادي الترجي التونسي، حيث يشعر براحة وحرية كبيرتين، بعيدًا عن الضغوط التي كانت مفروضة عليه في الدوري الجزائري، والتي قادته إلى العودة إلى الترجي الذي توّج معه سابقًا بلقبين في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويتوقع متابعون تألق يوسف بلايلي مرة أخرى مع الترجي التونسي، خاصةً في ظل رغبته القوية في التألق خلال مسابقة بطولة العالم للأندية، التي قد تشكل محطة مهمة لرد بلايلي اعتباره في منتخب الجزائر.

وكشفت نفس المصادر أن بيتكوفيتش سيتابع بعناية فائقة ما سيقدمه يوسف بلايلي خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لإعادته إلى منتخب الجزائر، مشيرة إلى أن المدرب السويسري لا يقصي أي لاعب من خياراته، بدليل ما قام به مع رياض محرز، عندما تنقل إلى جدة للقائه لفتح صفحة جديدة مع "الخضر".  

وكان مدرب المنتخب السويسري السابق أكد في تصريحات إعلامية بأن باب منتخب الجزائر مفتوح للجميع، بمن فيهم يوسف بلايلي، الذي سيكون مطالبًا باستغلال فرصته كاملة مع الترجي للترويج لنفسه بصورة أخرى غير تلك النمطية المعروفة عنه في الجزائر كلاعب "مثير للمشاكل".

شارك: