قائمة الجزائر | مفاجأة لتعويض عطال والـMBC سلاح بيتكوفيتش لتجاوز الغيابات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 22:11
أرشيفية - المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في تدريبات منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن قائمة الجزائر لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، يومي 5 و10 من نفس الشهر على التوالي، ستعرف بعض المفاجآت المدوية، منها واحدة غير متوقعة على الإطلاق، بالنظر للغيابات الكثيرة المرتقبة في القائمة النهائية.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو، وتجري التصفيات على مدار 3 أشهر تواليًا لتحديد متأهلين اثنين عن مجموعة الجزائر.

ويبدأ "الخضر" تصفيات كأس أفريقيا بمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا الشهر المقبل، قبل مواجهة توغو في الجولتين الثالثة والرابعة شهر أكتوبر/تشرين الأول ثم منتخب غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الخامسة والسادسة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

اسم مفاجئ لتعويض عطال في قائمة الجزائر

أكدت مصادر "winwin" الخاصة أن المفاجأة الكبيرة في قائمة الجزائر للمعسكر المقبل، ستكون الظهير الأيمن لنادي اتحاد العاصمة، السعدي رضواني، الذي سيتم استدعاؤه لتعويض غياب يوسف عطال عن هذا المعسكر، وأشارت ذات المصادر إلى أن بيتكوفيتش أعجب بإمكانات سعدي رضواني من خلال متابعته في المباريات الأفريقية لاتحاد العاصمة وفي الدوري الجزائري.

ولا يملك بيتكوفيتش خيارات جاهزة في مركز الظهير الأيمن حاليا بسبب وجود خياريه الأساسين خارج المنافسة، حيث ما زال عطال دون فريق منذ رحيله عن نادي أضنة دمير سبور التركي، في حين أن كيفين قيطون، نجم نادي ميتز، يتدرب مع الفريق الرديف للنادي الفرنسي بسبب خلافاته مع الإدارة وإصراره على الرحيل.

ورغم عدم امتلاك رضواني (29 عامًا) خبرةً مع المنتخب الجزائري الأول، فإنّه كان لاعبًا مهمًا في منتخب الجزائر تحت 23 عامًا، ومنتخب الجزائر المحلي (المُشكَّل من اللاعبين الذين ينشطون بالدوري الجزائري)، حيث أسهم في بلوغ الأخير نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022 بداية عام 2023 بالجزائر.

محرز وبوداوي وشايبي (MBC) لتجاوز الغيابات في قائمة الجزائر

وأضافت ذات المصادر أن بيتكوفيتش استقر من جهة أخرى على اللاعبين الذين سيكونون معنيين بتعويض الغيابات النوعية في قائمة الجزائر خلال التربص المقبل، وعلى وجه التحديد الثلاثي نبيل بن طالب (الغائب بسبب المرض) وياسين براهيمي (المصاب والبعيد عن المنافسة مع الغرافة القطري)، ومحمد الأمين عمورة المصاب مع نادي فولسبورغ الألماني.

وسيكون نجم نادي الأهلي السعودي، رياض محرز، الرهان الأول لبيتكوفيتش ضمن قائمة الجزائر لتعويض ياسين براهيمي في مركز صناعة اللعب، حيث سيعود إلى صفوف منتخب "محاربي الصحراء" بعد أن غاب عن آخر معسكرين. وطوى بيتكوفيتش صفحة الخلافات مع قائد "الخضر" خلال اجتماع جدة الأسبوع الماضي، ليفتحا صفحة جديدة.

أما بالنسبة لبن طالب، فإن نجم نادي نيس الفرنسي، هشام بوداوي، سيكون المعني رقم واحد بتعويضه في قائمة الجزائر القادمة، وهو الذي غاب مؤخرًا عن "الخضر" بداعي الإصابة، ويتطلع بيتكوفيتش والجزائريون لأن يظهر بوداوي مع "محاربي الصحراء" بنفس المستوى الذي يقدمه مع نادي نيس.

وسيبصم نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، فارس شايبي، على عودته أيضًا إلى صفوف "محاربي الصحراء" بعد أن أثار غيابه عن المعسكر الأخير جدلًا واسعًا، حيث سيكون مرشحًا لتعويض محمد الأمين عمورة رغم عدم امتلاكه صفات هذا الأخير، لكن شايبي يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر وتقديم حلول جديدة لبيتكوفيتش.

وكان "winwin" تحدث أيضًا في وقت سابق عن التغييرات التي من المنتظر حدوثها أيضًا في مركز حراسة المرمى، بإعادة بيتكوفيتش للحارس ألكسندر أوكيجة من الاعتزال، فضلا عن استدعاء حارس نادي برسبوليس الإيراني، ألكسيس قندوز، مع تغيير موضع الحارس الأساسي، أنتوني ماندريا، في الترتيب النهائي للحراس.

وستؤدي هذه الخيارات الجديدة في مركز حراسة المرمى ضمن قائمة الجزائر إلى الاستغناء عن خدمات الحارسين مصطفى زغبة، الذي انضم هذا الصيف لنادي شباب بلوزداد الجزائري، وأسامة بن بوط حارس نادي اتحاد العاصمة.

شارك: