مدرب الإمارات: أتينا إلى كأس العرب لأجل الفوز

2021-11-30 00:42
الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب الإمارات، أشاد بالملاعب التي تمتلكها قطر (Getty)
Source
+ الخط -

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" مقابلة مع الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب الإمارات، تحدث فيها عن مشاركة فريقه في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وذكرياته في مونديال جنوب إفريقيا 2010 الذي قاد فيه هولندا للوصول إلى المباراة النهائية التي خسرها منتخب الطواحين من إسبانيا بهدف نظيف.

وصرح المدرب الهولندي بأن منتخب الإمارات سيدخل البطولة بشعار الفوز رغم اعترافه بصعوبة المنافسة، قائلا: "المهمة لن تكون سهلة لأن هناك فرقا قوية أعلى في التصنيف منا، إنه تحدٍّ كبير. سوف آخذ أفضل فريق لدي، وسنلعب، كما نفعل دائما، بهدف الفوز في كل مباراة".

وأشاد المدرب، الذي حظي بتجربة ملاعب قطر في كأس الخليج العربي العام الماضي، بالملاعب التي تمتلكها الدولة التي ستستضيف مونديال كأس العالم العام القادم، قائلا: "سبق لي أن خضت بطولة في قطر العام الماضي، وأعرف أن الأجواء ستكون جيدة وأن الملاعب ستكون بمستوى مرتفع جدا".

فان مارفيك يستعيد ذكرياته مع منتخب هولندا

استعاد المدرب الهولندي ذكرياته مع منتخب بلاده الذي قاده إلى نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010، قائلا: "إنها أفضل تجربة  لي على الإطلاق"، وتحدث عن الفوز على البرازيل (1-2) بعد التأخر في الشوط الأول بهدف نظيف، قائلا: "إنها مباراة لا أستطيع نسيانها أبدا لأن البرازيليين منذ اللحظة الأولى بدوا أفضل منا وأسرع بكثير. أتذكر أنني قلت لمساعدي فرانك دي بوير: "سأكون سعيدا إذا أنهينا الشوط الأول متأخرين بهدف فقط"، وأضاف: "كان الأمر صعبا في الشوط الأول".

وتحدث فان مارفيك، الذي سبق له تدريب السعودية وأستراليا، عن تجربة العمل في قارة آسيا، قائلا: "لقد كانت تجربة جيدة، ربما يكون الطقس حارا جدا (وهو يضحك)، لكن تجربة العمل داخل غرف الملابس هي نفسها في جميع أنحاء العالم، وهذه هي أكثر اللحظات التي أستمتع بها".

جدول مباريات المنتخب الإماراتي في كأس العرب

يُذكَر أن المنتخب الإماراتي سيستهل مشواره في كأس العرب بمواجهة سوريا في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة يوم 30 نوفمبر الحالي في ملعب "974" (ملعب راس أبو عبود)، ثم سيواجه موريتانيا يوم 3 ديسمبر/كانون الأول، قبل أن يواجه تونس يوم 6 من الشهر ذاته.

شارك: