مدرب الأردن: التعمري يتدرب وحيدًا.. وهذا سبب اختيار العرسان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
-
آخر تعديل:
2024-10-09 13:31
جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب الأردن جمال سلامي على جاهزية اللاعبين لخوض المواجهة المرتقبة غداً الخميس أمام كوريا الجنوبية، في الجولة الثالثة من الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكشف مدرب الأردن خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، أن جميع اللاعبين يتدربون جماعياً باستثناء موسى التعمري الذي يتدرب وحيداً.

وحمل تصريح سلامي بخصوص التعمري، تأكيداً ضمنياً على أن التعمري لن يشارك في مباراة كوريا الجنوبية وهو ما كان winwin قد أكد عليه في تقارير سابقة.

ويتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط رفقة كوريا الجنوبية والعراق، يليهم الكويت بنقطتين، وفلسطين بنقطة واحدة، وأخيراً سلطنة عُمان بلا أي نقطة.

مدرب الأردن: نعرف المنافس جيداً.. وثقتنا باللاعبين كبيرة

وتحدث مدرب الأردن عن المنافس القادم لفريقه قائلًا: "الجميع يعرف قوة منتخب كوريا الجنوبية، نحن جاهزون، المعنويات عالية، نتمنى أن نوفق في المباراة، والجوانب الفنية واضحة بالنسبة لنا، ومواجهة كوريا تعطينا فرصة مهمة للتقدم نحو حلم الوصول إلى المونديال".

وأضاف سلامي في رده على استفسارات وسائل الإعلام: "بالنسبة لجاهزية اللاعبين، التعمري يتدرب وحده، وجميع اللاعبين الآخرين جاهزون لمباراتي كوريا وعُمان، ونسبة الجاهزية تحددها اختياراتنا غدًا للمباراة، والتصور التقني واضح ونعرف المنافس جيدًا، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا، وهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وجاهزون لخوض التحدي خاصة أننا أمام فرصة مهمة".

وأوضح سلامي: "الجمهور مطلوب منه أن يساندنا ويصنع ضغطًا على المنافس، وهذا دوره، واللاعبون على أرض الملعب سيقدمون كل ما لديهم، ونحن سنركز على القتالية مع احترام قواعد اللعب، ونحقق نتيجة إيجابية".

الفرق القوية لا تتألق آسيويًا.. وغياب سون مؤثر

وأكمل سلامي: "بالنسبة لغياب سون قائد منتخب كوريا، الأفضل أن أتحدث عنه بعد نهاية المباراة، لكن أستطيع القول إن غيابه قد يكون إيجابياً أو سلبياً، نعرف أن منتخب كوريا تحت الضغط، وهو يمر بفترة مفصلية، وغياب قائد مميز لديه الخبرة لا شك أنه مؤثر، لكنه قد يساعد على تحرير إبداعات بعض اللاعبين الآخرين".

وقال: "الفرق القوية في البطولات الآسيوية لا تتألق، ومع ذلك يشاركون دائماً في كأس العالم البطولة الأهم بالنسبة لهم، وبما يتعلق بتغيير الجهاز الفني فقد تأثر منتخب كوريا في المباراة الأولى، ولم يتأثروا في الثانية، وهو منتخب يمتلك أسلوب لعب واضح، ونحن مدركون لطريقة لعبهم، ولدينا تصور ورؤية للمباراة، إنهم منافس مباشر، وبالتالي النقاط مهمة بالنسبة لنا".

وتابع: "المباريات السابقة أضعنا فيها فرصاً كثيرة، ومعدل تهديفنا كان قليلاً، وفي مباراة الغد قد لا تكون هناك فرص كثيرة لكن يجب أن يكون لدينا فاعلية، ونملك لاعبين جيدين في الهجوم، والمطلوب منا أن نظهر صلابة في الدفاع، ومن نقاط قوتنا حراسة المرمى بقيادة يزيد أبو ليلى".

لهذا السبب اخترنا أحمد العرسان

وأضاف: "دعم ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وحضوره للتدريبات، محفز مهم للاعبين، ونشكره على حضوره، وبالنسبة لقائمة المنتخب فالانتقادات دائماً موجودة، وما يهمنا أن تكون اختياراتنا واضحة وهي قائمة على التنافس ومؤشر للجاهزية، ولاعبو الوحدات والحسين لعبوا آسيويًا فتحصلوا على ميزة عن اللاعبين الآخرين".

وختم مدرب الأردن حديثه بالقول: "قمتُ باستدعاء أحمد العرسان لشخصيته، بالرغم منه أنه لا يتمتع بالجاهزية الكاملة، ولكنه قادر على تعويض جاهزيته بشخصيته وروحه، وتم اختياره لتعويض غياب التعمري، كذلك كان لدينا تخوف من غياب يزن النعيمات، لذا كنا بحاجة للاعب قائد يتمتع بالشخصية والمسؤولية كتلك المتوفرة بالعرسان".
 

شارك: