مدرب إنجلترا ينتقد قرار الفيفا بشأن كأس العالم 2030

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 13:43
غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتقد غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بشدة خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد قراره بتنظيم كأس العالم 2030 في ست دول عبر ثلاث قارات، مشيرًا إلى أن "نزاهة المونديال قد تتأثر" جراء هذا التنظيم غير المسبوق في تاريخ المسابقة.

وستستضيف الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي مباراة افتتاحية واحدة قبل استكمال ما تبقى من بطولة كأس العالم في ذكراها المئوية في إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وقال مدرب إنجلترا في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية اليوم الجمعة: "الأمر المهم بالنسبة لي هو أنني لا أفهم كيف ستكون نزاهة المنافسة، ستلعب ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية، ثم يتعين على المنتخبات السفر حول العالم وتغيير المناطق الزمنية ومواصلة المنافسة".

غاريث ساوثغيت يقول إنه لا يحب تقنية الـ "VAR"

وأضاف: "من المحتمل يمكن مواجهة الأرجنتين بملعبها ثم الرحيل ومواصلة المنافسة.. فهناك فرق كبير بين مواجهة الأرجنتين في بوينس آيرس ومواجهتها في الدار البيضاء، وهذا يعني أن بعض المنتخبات ستستفيد من اللعب على أرضها في حين ستحرم فرق أخرى من ذلك".

وأقيمت بطولة أمم أوروبا 2020 في 11 مدينة بـ 11 دولة، وفازت إيطاليا باللقب في نهائي ويمبلي على إنجلترا في عام 2021.

ولا يرى ساوثغيت مقارنة صحيحة بين بطولة أمم أوروبا 2020 ومونديال 2030: "لقد مررنا ببعض الصعوبات في بطولة اليورو الأخيرة، لكن خطة كأس العالم تبدو مفككة وتالفة".

وقال مسؤولون حكوميون والاتحاد المحلي للعبة في الأرجنتين أمس الخميس، "إن بلادهم ستسعى لاستضافة المزيد من مباريات البطولة"، ما قد يضيف مزيدًا من أعباء السفر والانتقال بالنسبة للمنتخبات والجماهير على حد سواء.

شارك: