مدرب إشبيلية يتوعد برشلونة ويتعهد بإنهاء العقدة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
خافيير غارسيا بيمينتا المدير الفني لفريق إشبيلية الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهد مدرب إشبيلية "خافيير غارسيا بيمينتا" بالعمل على إنهاء عقدة خاصة، يعانيها فريقه كلما خاض مباراة أمام برشلونة، على أرضية ملعب الأخير، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وتحل كتيبة "الروخي بلانكوس" ضيفةً على برشلونة مساء بعد غدٍ الأحد (20 أكتوبر/ تشرين الأول)، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "لويس كومبانيس"، برسم الجولة العاشرة من الليغا.

عقدة إشبيلية في ملعب برشلونة

وأخفق الفريق الأندلسي في تحقيق أي فوز على برشلونة، بملعب الأخير، في بطولة الدوري الإسباني، منذ انتصاره بثلاثية نظيفة على أرضية ملعب "كامب نو" يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول 2002، أي منذ 22 عامًا.

وخلال هذه الفترة، التقى الفريقان 21 مرة على أرضية ملعب برشلونة، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وقد حقق البرسا 18 فوزًا، مقابل 3 تعادلات.

بدوره، قال بيمينتا في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة "ريليفو" الإسبانية: "لقد حان الوقت، لكي يفوز إشبيلية في ملعب برشلونة. الإحصائيات موجودة من أجل كسرها".

واعترف بيمينتا بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه (صاحب المركز الـ12) أمام برشلونة (المتصدر)؛ حيث قال: "الترتيب يشير إلى أنهم الأفضل، وأننا سنواجه الفريق صاحب النسبة الأعلى من الاستحواذ على الكرة. سيكون من الصعب للغاية، أن نحافظ على شباكنا نظيفة، لكنهم سيعانون حينما لا تكون الكرة معهم".

معرفة كبيرة من بيمينتا بأجواء برشلونة

وعاش بيمينتا 28 عامًا من حياته في نادي برشلونة، بواقع 11 عامًا في دور اللاعب، و17 عامًا في وظيفة المدرب. مع ذلك، قال المدير الفني لإشبيلية إن معرفته الكبيرة بأجواء الفريق الكتالوني، لا تمنحه أي ميزة إضافية، في التحضير لمباراة الأحد المُرتقبة.

وتشير بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي إلى خوض بيمينتا مباراة واحدة بقميص الفريق الأول لبرشلونة، قبل أن يصبح مديرًا فنيًا؛ حيث تولى مسؤولية الكثير من فرق النادي، لكنه لم يصبح يومًا مدربًا للفريق الأول، رغم ترشحيه للمنصب أكثر من مرة.

ورحل بيمينتا عن تدريب الفريق الثاني لبرشلونة في 30 يونيو/ حزيران 2021، وقد تولى منصب المدير الفني للاس بالماس في يناير/ كانون الثاني 2022، وقاد لاس بالماس لتقديم كرة قدم جميلة، ونتائج طيبة، ما دفع إدارة إشبيلية للتوقيع مع المدرب صاحب الـ50 عامًا قبل بداية الموسم الكروي الحالي.

وقاد بيمينتا الفريق الأندلسي في 9 مباريات حتى الآن، كلها ببطولة الدوري الإسباني، مُحققًا 3 انتصارات مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

شارك: