مدربا الأهلي والغرافة يعترفان بصعوبة المواجهة

2022-08-29 14:56
الإيطالي أندريا ستراماشيوني مدرب الغرافة القطري (Twitter/ ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف الأهلي القطري نظيره الغرافة، الأربعاء 31 أغسطس/ آب الحالي، بملعب الثمامة المونديالي، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر، في مقابلة صعبة وصفها مدربا الفريقين بالصعبة.

وقبل المواجهة التي ستجمع بينهما، يتقاسم الغرافة والأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري القطري برصيد 7 نقاط، على بعد 5 نقاط عن العربي الذي يتصدر جدول ترتيب البطولة، بعد انتصارين وتعادل وخسارة لكل منهما.

وحقق الأهلي انتصاره الثاني في الجولة الماضية أمام نادي الريان بنتيجة (2-1)، شأنه شأن الغرافة الذي انتصر على نادي السد بذات النتيجة (2-1)، في مقابلة شهدت تألق المحترفَين الجزائريَين ياسين براهيمي والوافد الجديد إسحاق بلفضيل.

ستراماشيوني مدرب الغرافة: مواجهة الأهلي أقوى امتحان للوقوف على مستوانا

قال الإيطالي أندريا ستراماشيوني، مدرب الغرافة، إن مباراة الأهلي بمثابة تحدٍّ وأقوى امتحان من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي لفريقه، فضلًا عن مواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوز على السد في الجولة السابقة. 

وقال ستراماشيوني، في مؤتمر صحفي قبل اللقاء: "بالطبع هي مباراة مهمة جدًا لنا، علينا أن نواصل اللعب بطريقتنا المعتادة، بعد الانتصار على السد يجب علينا الفوز على الأهلي لضمان الاستمرارية في النتائج الإيجابية".

وأضاف: "مباراة الأهلي أصعب امتحان بالنسبة إلينا من أجل معرفة مستوانا الحقيقي، ونرغب بقوة في تحقيق الفوز والاستمرار على نهج الانتصارات والأداء الجيد".

وأتم: "نعاني من بعض الإصابات في التشكيلة، هناك بولاية وناصر والمؤيد، أتمنى استرجاع واحد منهم على الأقل يوم المواجهة، وأخيرًا مهما كان، عندما نذهب إلى الملعب سنقدم الأفضل".

بدوره، شدد لاعب الغرافة عبد الله يوسف، على صعوبة مواجهة الأهلي، قائلًا: "تشابه موقف الأهلي والغرافة بامتلاك كل واحد منهما 7 نقاط في الدوري، سيزيد من صعوبة اللقاء، من جهتنا سنعمل من أجل الفوز فحسب".

وعن الوافدين الجدد، إسحاق بلفوضيل وفريد بولاية، قال يوسف: "سيكونان إضافة قوية للفهود ومكسبًا كبيرًا للاعبين الشباب".

نيبوشا مدرب الأهلي: جاهزون لمواجهة الغرافة وندرك مدى صعوبتها

اعترف المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي، أن مباراة فريقه أمام الغرافة ستكون صعبة للغاية، مشيرًا إلى أنه لا يركز سوى على فريق الذي سيكون جاهزًا لهذا اللقاء.

وقال نيبوشا في مؤتمر صحفي قبل هذه المواجهة: "مباراة الغرافة لن تكون سهلة، احترم المنافس كفريق مكتمل الصفوف وقوي ولديه عناصر محترفة مكتملة ولاعبين على مستوى عالٍ، لكن أثق كثيرًا في لاعبي فريقي، سنلعب المباراة بكل ما لدينا من طاقة وروح عالية وهدفنا سيكون هو الفوز".

وأضاف: "الأهلي سيكون جاهزًا للمباراة باللاعبين الموجودين، لا أريد الحديث عن أي إشكالات تتعلق بالفريق خلال المرحلة الحالية؛ نظرًا لأن الجميع يتطلع لتحقيق النجاح في كل مباراة".

وختم: "لدينا القدرات من أجل تحقيق أفضل نتيجة تسعد جماهيرنا الذين يحضرون للملعب لمساندة الفريق، ويعلمون أهمية الحضور للملعب والتشجيع من المدرجات".

من جانبه، قال لاعب الأهلي، الليبي الدوكالي الصيد: "يجب تنفيذ تعليمات المدرب حسب طريقة اللعب لكل مباراة، من أجل نيل النقاط الثلاثة أمام الغرافة، نحن نركز على العمل الجماعي ونتطلع لتقديم أفضل مستوياتنا مع الأهلي في الموسم الحالي، ومساعدة الفريق بشكل أفضل من الموسم السابق".

شارك: