محمود تريزيغيه بين حلم التألق مع مصر وكابوس الإصابات القاسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 14:08
تاريخ كبير من الإصابات لاحق مسيرة محمود حسن تريزيغيه الاحترافية (Instgram/mahmoudtrezeguet)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد محمود حسن تريزيغيه لتصدر المشهد مع منتخب مصر، عقب قيادته الفراعنة لتحقيق فوز هام على بوركينا فاسو 2-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

المهاجم المصري البالغ من العمر 29 عامًا، نجح في خطف الأضواء من نجوم كبار يتقدمهم محمد صلاح، بتسجيله هدفين رائعين في مرمى بوركينا فاسو، جاء الأول في الدقيقة 3 عبر ضربة رأسية صاروخية، قبل أن يحرز هدفًا ثانيًا في الدقيقة 7 من فاصل مهاري أثار إعجاب الجماهير.

محمود تريزيغيه يخشى تكرار المعاناة في مسيرته السابقة، والتي شهدت بعد كل تألق مع منتخب مصر، معاناة مؤلمة من إصابة مفاجئة، حيث يمتلك اللاعب سجلًّا سلبيًّا مع الإصابات، جعلته يتنقل كثيرًا بين الأندية التي لعب في صفوفها.

تريزيغيه يمتلك في جعبته 7 أندية مختلفة لعب معها في مسيرته الاحترافية، وهي الأهلي المصري، أندرلخت وروايال موسكرون من بلجيكا، قاسم باشا وإسطنبول باشاك شهير وطرابزون سبور من تركيا، فيما يعد أستون فيلا الإنجليزي أشهر الأندية الأوروبية التي ارتدى قميصها على الإطلاق، ويرى البعض أن تعدد الأندية جاء بفعل إصاباته المختلفة التي حرمته من الحصول على فرصته الكاملة، وتقديم أفضل ما لديه في تجاربه الاحترافية.

مسيرة محمود تريزيغيه الدولية

بدأت مسيرة محمود تريزيغيه مع المنتخب المصري في الخامس عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني للعام 2014، بعمر العشرين عامًا، حيث تحصل على فرصته الأولى تحت قيادة المدرب شوقي غريب، وتحديدًا أمام السنغال في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وبخلاف اللاعبين الذين يتحصلون على دقائق معدودة في ظهورهم الدولي الأول، لعب تريزيغيه 90 دقيقة أمام السنغال، لكنه خسر المباراة مع منتخب مصر بنتيجة 0-1، ثم شاهد الفراعنة يخسرون المباراة الثانية أمام تونس 1-2، علمًا أنه بقي حبيسًا لمقاعد البدلاء في هذه المواجهة من دون الحصول على دقيقة لعب واحدة.

انتظر تريزيغيه حتى أواخر مارس/ آذار من عام 2015، لتسجيل أول أهدافه الدولية مع منتخب مصر، وجاء ذلك أمام غينيا، خلال المباراة الودية التي انتهت بفوز الفراعنة 2-0، ومنذ ذلك الوقت خاض 70 مباراة دولية أحرز خلالها 16 هدفًا.

تاريخ محمود تريزيغيه مع الإصابات

يمتلك محمود حسن تريزيغيه تاريخًا سلبيًّا مع الإصابات، حيث تعرض إلى 14 إصابة متنوعة خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية التي لعب في صفوفها، إلى جانب المنتخب المصري، وهي الإصابات التي أبعدته عن ملاعب كرة القدم مطولًا.

أول إصابة تعرض لها تريزيغيه جاءت موسم 2014-15، حيث عانى من مشكلة بالكتف أبعدته عن الملاعب 42 يومًا، غاب خلالها عن الأهلي ومنتخب مصر في 8 مباريات مختلفة.

ويبدو موسم 2020-21 هو الأسوأ في مسيرة المهاجم المصري، حيث غاب خلاله 289 يومًا عن ملاعب كرة القدم، وابتعد عن 42 مباراة، بسبب خضوعه لجراحة في الركبة إثر معاناته من قطع في الرباط الصليبي.

جدير بالذكر أن محمود تريزيغيه غاب في كامل مسيرته الاحترافية عن 90 مباراة، بسبب الإصابات التي أبعدته عن ملاعب كرة القدم 522 يومًا، فيما كان موسما 2022-23 و2023-24 وهما الأخيرين في مسيرة اللاعب الأسوأ من حيث عدد الإصابات، حيث تعرض في كل موسم منهما لأربع إصابات مختلفة.

شارك: