لن يخذلك أبدًا.. تريزيغيه دائم التألق بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 01:10
محمود حسن تريزيغيه لاعب منتخب مصر المحترف في صفوف طرابزون سبور التركي (تصوير: محمد يحيى)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد محمود حسن تريزيغيه جناح فريق طرابزون سبور التركي، منتخب مصر لتحقيق انتصار هام على بوركينا فاسو بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

تريزيغيه تألق بتسجيل ثنائية في الدقيقة الثالثة بضربة رأسية، والدقيقة السابعة بعد تلاعبه بمدافع بوركينا فاسو ومن ثم إطلاقه تسديدة قوية في شباك "الخيول"، ليقود الفراعنة لتحقيق الانتصار، ليصبح هداف التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف.

تألق تريزيغيه ليس بالجديد، فهو متخصص في البروز مع المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم، بل إنه لعب دورًا رئيسًا في التأهل لمونديال 2018.

وخاض تريزيغيه حتى الآن مع منتخب مصر 9 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، 2022، 2026، حيث تغيب عن معظم مباريات تصفيات مونديال قطر بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، لكنه خاض المباراتين الحاسمتين أمام السنغال.

تريزيغيه يتألق مع منتخب مصر

في 9 مباريات حتى الآن بتصفيات المونديال، استطاع تريزيغيه تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أخرى، وهي أرقام مميزة في مباريات حاسمة، بل أيضًا كان تأثيره بجانب الأرقام التهديفية مؤثر للغاية.

في تصفيات مونديال 2018، شارك المهاجم المصري في كافة مباريات الدور الفاصل المؤهل للبطولة، وتحصل على ركلة جزاء حولها محمد صلاح لهدف في انتصار هام على غانا في الجولة الثانية من التصفيات.

وفي الجولة الخامسة ومباراة حسم التأهل أمام الكونغو، تحصل على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليهدي صلاح فرصة تسجيلها بهدف حاسم، ليسهم بشكل أساسي في التأهل للمونديال بعد الدفع به بديلًا في الدقيقة 55 من تلك المواجهة.

وفي تصفيات كأس العالم 2026، سجل لاعب الأهلي السابق هدفًا في الانتصار على جيبوتي بسداسية، إضافة إلى ثنائية خارج الأرض فاز بها المنتخب المصري على سيراليون، قبل أن يتألق أمام المنتخب البوركينابي بثنائية جديدة وضعت مصر منفردة في صدارة مجموعتها، لتخطو خطوة مهمة نحو التأهل للمونديال.

الثابت أيضًا أن تريزيغيه لا يخذل مشجعي المنتخب المصري، إذ كان حاضرًا في مختلف المواعيد في السنوات القليلة الأخيرة بأهداف وتمريرات حاسمة مؤثرة.

شارك: