محمد قدوس مفاجأة غانا السارَّة في مونديال قطر 2022

تاريخ النشر:
2022-12-01 12:26
محمد قدوس يتألق مع منتخب غانا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح محمد قدوس، لاعب خط وسط منتخب غانا، في دخول التاريخ من بوابة مونديال قطر 2022، بعد أن أصبح أول لاعبٍ من غانا يحرز هدفين خلال مباراة واحدة في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وقاد محمد قدوس البالغ من العمر 22 عاماً، والمحترف في صفوف أياكس أمستردام الهولندي، منتخب بلاده الغاني إلى فوز مثير على كوريا الجنوبية 3-2، بتسجيله هدفين عند الدقيقة 34 و 68.

اللاعب الموهوب الذي يملك القدرة على شغل مركز المهاجم، هو أحد أبرز مفاجآت مونديال قطر السارَّة، وسط ترشيحه بقوة للدخول في قائمة التشكيلة المثالية المكونة من 11 لاعباً لدور المجموعات في المونديال القطري.

ولا يبدو تألق قدوس مقتصراً على كأس العالم، حيث خاض مع أياكس أمستردام 20 مباراة هذا الموسم أحرز خلالها 9 أهداف، وفي حال واصل تقديم الأداء اللافت؛ فسيكون أحد نجوم فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وفقاً لمتابعين.

بدايات محمد قدوس لم تكن سهلة، إذ بدأ تكوينه في أكاديمية مانشستر يونايتد، ثم انتقل إلى نورشيلاند الدنماركي، قبل أن يلفت انتباه أياكس أمستردام الذي حصل على خدماته في موسم 2020-2021 مقابل 9 ملايين يورو، معلناً عن ولادة نجم قادم بقوة في الملاعب العالمية.

جدير بالذكر أن غانا تحتل وصافة ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب البرتغالي المتصدر، بعد هزيمة افتتاحية أمام رفاق كريستيانو رونالدو 2-3، قبل تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها، فيما تحتل كوريا الجنوبية المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وتقبع الأوروغواي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة أيضاً.

شارك: