محمد عمورة يقطع وعدًا للجماهير الجزائرية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
-
آخر تعديل:
2024-08-06 02:24
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم فولفسبورغ الألماني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى الدولي الجزائري ومهاجم فريق فولفسبورغ الألماني، محمد عمورة (24 عامًا) مقابلة، تحدث خلالها عن تجربته الجديدة مع الفولفي، وطموحه في الفترة المقبلة مع المنتخب الجزائري.

انتقل عمورة -27 مباراة دولية- للتو معارًا من فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، إلى فولفسبورغ لمدة موسم واحد مقابل 3 ملايين يورو، مع وجود بند خيار الشراء النهائي خلال مدة الاستعارة، بمبلغ لا يقل عن 10 ملايين يورو.

تألق عمورة في مباريات فولفسبورغ الودية الاستعدادية للموسم الجديد، حيث سجل هدفين من 4 مباريات خاضها فريق ولاية ساكسونيا، قبل أن يتعرض لكدمة خفيفة أدّت إلى غيابه عن التدريبات في الأيام القليلة الأخيرة.

وسجل اللاعب هدفًا في الخسارة 1-2 من أندرلخت البلجيكي، ثم هدفًا في الخسارة من هانوفر الألماني 2-3.

محمد عمورة يعد الجماهير الجزائرية

قال عمورة في مقابلة مع شبكة beIN SPORTS القطرية، قاطعًا وعدًا للجماهير الجزائرية: "هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم، وإن شاء الله نتمكن من إسعاد الشعب الجزائري الذي يضع آمالًا كبيرة علينا". قبل أن يضيف عن المدرب الجديد لمحاربي الصحراء فلاديمير بيتكوفيتش: "مرحبًا بالمدرب، نحن -اللاعبين- مستعدون للعمل مع كل المدربين، وإن شاء الله ربي يوفقنا".

جمع منتخب الجزائر 9 نقاط من أول 4 جولات في المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026، علمًا بأن متصدر كل مجموعة من المجموعات التسعة يتأهل مباشرةً إلى المونديال، مع خوض أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني لملحق قاري، وقد حقق منتخب الخضر انطلاقة قوية بانتصاره في 3 مباريات على الصومال وموزمبيق وأوغندا، في حين خسر أمام غينيا.

محمد عمورة الجزائري رقم 12 في البوندسليغا

أصبح عمورة المحترف الجزائري رقم 12 في تاريخ كرة القدم  الألمانية، وسبقه أساطير من منتخب محاربي الصحراء، على غرار كريم زياني مع فولفسبورغ وكريم مطمور مع بوروسيا مونشنغلادباخ وعنتر يحيى مع بوخوم ونبيل بن طالب مع شالكه.

إلغاء زيارة مبابي إلى الجزائر.. تعرف إلى الأسباب

ينشط حاليًا في الدوري الألماني أسماء جزائرية لامعة، على غرار فارس شايبي مع فرانكفورت، ورامي بن سبعيني مع بوروسيا دورتموند، مع ملاحظة أن أول جزائري لعب في ألمانيا كان المهاجم عبد الرؤوف رمضان عام 1998 مع فريق هانزا روستوك.

أهداف عمورة
عمورة مهاجم فولفسبورغ يسجل ضد أندرلخت في مباراة ودية (Wolfsburg.com)


أول مباراة لعمورة مع فولفسبورغ في الموسم الجديد

سيفتتح محمد عمورة مشواره مع فولفسبورغ في الموسم الجديد من الدوري الألماني، بمواجهة العملاق وصاحب الرقم القياسي في التتويجات، بايرن ميونخ، في ملعب الفولفي فولكس فاغن أرينا أمسية الأحد 25 أغسطس المقبل.

لكن قبل ذلك، يخوض فولفسبورغ مباراة الدور الأول من كأس ألمانيا أمام كوبلنز، يوم 19 أغسطس.

وسجل عمورة في مسيرته قاطبةً 57 هدفًا بأقمصة الفرق الثلاثة التي مثّلها، وهي وفاق سطيف الجزائري ولوغانو السويسري ويونيون سانت جيلواز البلجيكي من إجمالي 156 مباراة في كل البطولات، كما استطاع تقديم 20 تمريرة حاسمة.

أهداف محمد عمورة مع الأندية المختلفة

ناديمباراةأهدافأسيست
لوغانو السويسري66175
وفاق سطيف الجزائري45188
سانت جيلواز البلجيكي45227
إجمالي1565720
شارك: