اجتماع هام.. بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر يحفّز زملاء رياض محرز ويحدد "شروطه"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
المدرب فلاديمير بيتكوفيتش في حديث جانبي مع رياض محرز قائد منتخب الجزائر على هامش حصة تدريبية (x/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" عن أن السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، عقد اجتماعًا هامًا مع زملاء رياض محرز نجم الأهلي السعودي، يوم الإثنين 2 سبتمبر/ أيلول، بإعلان انطلاق المعسكر الإعدادي لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المرتقب تنظيمها في المغرب.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا 2025 المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا بالمغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 إلى 18 يناير/ كانون الثاني 2026.

ووجه بيتكوفيتش الدعوة لـ26 لاعبًا للمشاركة في المعسكر الجاري بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بضواحي العاصمة الجزائرية، غاب عنهم في آخر لحظة، هشام بوداوي، نجم نادي نيس الفرنسي بداعي الإصابة، وجرى تعويضه بأحمد قندوسي، نجم الأهلي المصري المعار لنادي سيراميكا للموسم الثاني على التوالي.

ويواجه "الخضر"، يوم الخميس 5 سبتمبر، منتخب غينيا الاستوائية، على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، في افتتاح تصفيات "كان 2025"، على أن يتنقل إلى مونروفيا لمواجهة منتخب ليبيريا، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، لحساب المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية.

بيتكوفيتش يحفّز زملاء رياض محرز على التألق في التصفيات

لم يتأخر مدرب منتخب الجزائر في عقد اجتماع حاسم مع بداية المعسكر الجاري، خاصة في ظل وجود بعض الأسماء الجديدة، التي لم تكن معه خلال المعسكرين السابقين، وفي مقدمتهم رياض محرز المحترف بالسعودية، والحارسين ألكسندر أوكيدجة وألكسيس قندوز، وأمير سعيود والوافد من الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS)، محمد فارسي.

وقال مصدر "winwin" إن بيتكوفيتش حرص في بداية الاجتماع على تحفيز لاعبيه ورفع معنوياتهم قبل انطلاق المعسكر، مع إبراز آماله الكبيرة المعلقة عليهم لتقديم أفضل ما لديهم في مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، خاصة أنّه اختارهم للحضور في هذا المعسكر من منطلق اقتناعه بأنّهم اللاعبون الأفضل في الفترة الحالية.

وتطرق مدرب "محاربي الصحراء"، حسب ذات المصدر، إلى مخلفات معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، ومواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات مونديال 2026، حيث خسر "الخضر" المواجهة الأولى بالجزائر بهدفين لهدف، قبل أن يفوزوا في المواجهة الثانية بأوغندا بذات النتيجة.

وتحدث المدرب السويسري مع اللاعبين عن الأخطاء التي ارتكبوها في المباراتين، وعلى وجه التحديد في لقاء غينيا، وطالب بعدم تكرارها وتفاديها في الفترة المقبلة، في وقت أشاد فيه بردة فعل زملاء عمورة خلال المواجهة الثانية في أوغندا، ما سمح لمنتخب الجزائر بتعويض سقوطه المفاجئ بالجزائر أمام "سيلي ناسيونال".

مدرب منتخب الجزائر يريد وجهًا آخر في تصفيات "كان 2025"

ووفق مصادر "winwin" حفّز مدرب لاتسيو الإيطالي السابق زملاء رياض محرز بقوة لتقديم أفضل نسخة منهم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وقال بهذا الخصوص: "سنخوض مسابقة جديدة (تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025) وعلينا أن نركز اهتمامنا عليها"، وتابع: "صحيح أن الاهتمام متوجه نحو تصفيات مونديال 2026، لكن خلال الثلاثة أشهر المقبلة سنركز على تصفيات "كان" 2025.

وأضاف بيتكوفيتش: "عليكم أن تنسوا تصفيات المونديال في الفترة المقبلة وتحولوا اهتمامكم نحو تصفيات كأس أفريقيا، لأننا نريد إنهاءها بكل قوة وفي صدارة المجموعة"، قبل أن يؤكد لهم بأنّه "يثق بهم ويراهن عليهم كثيرًا".

ويخوض منتخب الجزائر تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 على مدار ثلاثة أشهر على التوالي، فبعد مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا هذا الشهر، تواجه الجزائر منتخب توغو ذهابًا وإيابًا الشهر المقبل، قبل أن تختتم التصفيات شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، بمواجهتي ليبيريا وغينيا الاستوائية في الإياب.

بيتكوفيتش يحدد "شروطه" ويشدد على الانضباط

ولم يتخلف المدرب السويسري خلال هذا الاجتماع على إبراز رغبته القوّية في فرض الانضباط داخل المجموعة، ونشر "الروح الإيجابية" داخلها خدمة للمنتخب الجزائري، مشددًا على أنّه يُغّلب مصلحة المجموعة على حساب المصلحة الشخصية، وقال بصريح العبارة: "أنا مستعد للتفريط في أي لاعب يقوم بتصرفات سلبية ويؤثر على استقرار المجموعة".

وأكد مدرب "محاربي الصحراء" حسب ذات المصدر، لزملاء رياض محرز: "أنا أثق فيكم جميعًا ومكتبي مفتوح لكم في أي وقت. أشعر باحترام كبير اتجاهكم وأطلب نفس الشيء منكم اتجاهي وأفراد الجهاز الفني ولزملائكم داخل المنتخب".

ويسعى بيتكوفيتش من خلال هذه الرسالة، حسب مصادر "winwin"، على فرض أسلوبه وطريقة عمله داخل "الخضر"، وهو المعروف عنه صرامته الشديدة وجديته بخصوص قضايا الانضباط، وهو ما ظهر جليّا في قضية تعامله مع فارس شايبي لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني الذي يغيب للمعسكر الثاني تواليًا عن صفوف منتخب الجزائر.

شارك: