محمد صلاح يأمل كسر صيامه أمام تشيلسي ومعادلة هنري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
محمد صلاح يتأهب لمواجهة تشيلسي متحفّزًا بطموح تحطيم رقم هنري (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد محمد صلاح وفريقه ليفربول لمواجهة ضيفه تشيلسي على استاد “أنفيلد رود”، في قمة منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مواجهة ليفربول وتشيلسي تعد بالكثير من الإثارة، فـ"البلوز" بقيادة إنزو ماريسكا يقدم موسمًا رائعًا، بعد معاناة استمرت على مدار الموسمين الماضيين، أما “الريدز” بقيادة المدرب الهولندي أرني سلوت، فحققوا ستة انتصارات متتالية في ثلاث مسابقات مختلفة، منذ الهزيمة الوحيدة في الموسم أمام نوتنغهام فورست، وحال تحقق الانتصار الليلة، فستكون هذه المرة الخامسة التي يحقق فيها ليفربول سبعة انتصارات من أول ثماني مباريات بموسم واحد بالبريميرليغ.

ويأمل محمد صلاح زيارة شباك فريقه السابق تشيلسي مجددًا، فهو أكثر فريق لعب ضده منذ أن كان في بازل السويسري، حيث خاض أمامهم 22 مباراة بمختلف المسابقات، واستطاع تسجيل 7 أهداف، منها 4 بقميص فريق "قلعة الأنفيلد" إضافة لصناعة 3 أخرى.

هز شباك تشيلسي سيعني الكثير لـ“قائد الفراعنة”، فهو صائم عن التسجيل ضد “البلوز” منذ ما يقرب من 3 أعوام، حيث يعود آخر هدف سجله ضد رفاق كول بالمر، ليوم 2 يناير/ كانون الثاني 2022، في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري، أي أنه لم يسجل ضد خصم اليوم منذ أكثر من عامين و9 أشهر.

محمد صلاح يقترب من تحطيم رقم أسطورة أرسنال

تسجيل محمد صلاح في مباراة اليوم، سيعني تقدمه مركزًا على الأقل في قائمة أكثر اللاعبين تهديفًا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 161 هدفًا، ويحتاج هدفًا لمعادلة رقم جيريمي ديفو لاعب توتنهام هوتسبير صاحب المركز التاسع (162 هدفًا)، وهدفين لمعادلة رصيد أهداف روبي فاولر صاحب المركز الثامن (163 هدفًا)، ليصبح بعد ذلك الهدف معادلة رقم الأسطورة الفرنسية تيري هنري.

صلاح قد يعادل هنري أو يتجاوزه من خلال مباراة الليلة، ولكن ليس على صعيد التسجيل بل الصناعة، حيث صنع “مو” 73 هدفًا ببطولة “بريميرليغ” محتلًا المركز الرابع عشر في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ المسابقة، وينقصه صناعة هدف آخر لمعادلة أسطورة أرسنال السابق صاحب المركز الثالث عشر، والذي صنع 74 هدفًا.

يُذكر أن النجم المصري نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 5 أخرى مع ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات، بعدما شارك في 10 مباريات حتى الآن بمجموع 817 دقيقة.

شارك: