محمد صلاح يفقد ميزة قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، بصورة رسمية واحدة من أبرز مميزاته التي تمتع بها طوال سنواته التي امتدت حتى 8 مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديدًا منذ الانضمام إلى صفوف الفريق الأحمر قادمًا من روما الإيطالي عام 2017.

حسب صحيفة "ديلي ميل"، بات النجم المصري بصورة رسمية خارج قائمة أسرع (20) لاعبًا في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024-25، على الرغم من تصنيفه كواحد من أسرع لاعبي البطولة في المواسم الأخيرة.

وتأتي هذه الاحصائيات لتعكس عامل السن، ومدى تأثيره على محمد صلاح الذي تجاوز حاجز الـ (32) عامًا، وسط تبقي عام وحيد على عقده الراهن مع ليفربول، من دون تحرك جاد من النادي الإنجليزي لتجديد هذا العقد.

قائمة أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدت تربع الهولندي ميكي فان دي فين مدافع توتنهام هوتسبير على القمة، بسرعة بلغت 23 ميلًا في الساعة، متفوقًا على البرتغالي كارلوس فوربس مهاجم وولفرهامبتون الذي جاء في المركز الثاني بسرعة بلغت 22.7 ميلًا في الساعة، فيما حل السويدي أنتوني إيلانغا مهاجم نوتنغهام فورست في المركز الثالث بسرعة بلغت 22.3 ميلًا في الساعة.

وفي المركز الرابع، ظهرت أبرز الأسماء حينما جاء النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بسرعة بلغت 22.2 ميلًا في الساعة، فيما حل غابرييل مارتينيلي من أرسنال في المركز الخامس بسرعة بلغت 22.1 ميلًا في الساعة، أما الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو نجم مانشستر يونايتد فجاء في المركز السادس بسرعة 22 ميلًا في الساعة.

محمد صلاح خارج قائمة أسرع 20 لاعبًا في البريميرليغ

عانى محمد صلاح من تراجع ملحوظ في سرعته ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد أن خرج من حسابات أسرع 20 لاعبًا في أندية البريميرليغ، كما أنه لم يعد اللاعب الأسرع في ليفربول أيضًا.

وبحسب البيانات المقدمة في الصحيفة البريطانية، فإن ألكسندر أرنولد هو الأسرع في ليفربول خلال الوقت الراهن، بسرعة بلغت 21.5 ميلًا في الساعة، من دون تقديم تفاصيل حول السرعة الإجمالية التي سجلها النجم المصري.

وربما تشكل هذه الأنباء عاملًا حاسمًا في رسم ملامح مستقبل النجم المصري الذي يسيطر الغموض على وجهته المرتقبة، خاصة أنه يخوض عامه الأخير مع ليفربول، من دون وجود تحركات جادة من إدارة النادي الإنجليزي لتجديد هذا العقد.

جدير بالذكر أن شائعات عدة ربطت محمد صلاح بالانتقال إلى دوري روشن السعودي عبر صفقة مجانية بنهاية هذا الموسم، ليتحول هناك إلى أحد أعلى اللاعبين أجرًا رفقة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر.

شارك: