محمد الدعيع: كلاسيكو الهلال والاتحاد الآسيوي له حسابات أخرى

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 22:35
حارس المنتخب السعودي السابق محمد الدعيع (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الحارس الأسطوري للمنتخب السعودي محمد الدعيع عن مواجهة الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد أيام من لقاء الفريقين في دوري روشن السعودي.

وكان الفريق الهلالي قد تفوّق على الاتحاد بنتيجة 3-1، في مواجهة الكلاسيكو التي أُقيمت على ملعب "المملكة أرينا"، أمسية الجمعة 1 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن لموسم 2023-24.

وسيلعب الهلال والاتحاد مُجددًا في ذهاب وإياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك يومي 5 و12 مارس الجاري.

ويرى محمد الدعيع أن مواجهة الكبيرين آسيويًّا ستختلف كثيرًا عن مباراة الدوري، وقال في تصريحاته لصحيفة "اليوم" السعودية: "المباراة الأسيوية لن تكون سهلة نهائيًا، لكن الأولوية لنادي الهلال، وأتوقع انتصاره بعد الفوز في لقاء الدوري، لكن المباراة لها حسابات أخرى".

محمد الدعيع يمتدح أداء الهلال أمام الاتحاد

وأشاد محمد الدعيع في تصريحاته بأداء نادي الهلال خلال مواجهة الاتحاد الماضية، مؤكدًا أن "العميد" لم يكن سيئًا، لكن هناك تفاصيل صغيرة حسمت اللقاء.

وأضاف الحارس الدولي السابق: "الاتحاد يملك لاعبين على أعلى مستوى؛ لكن توقيت عودة الهلال كان مُهمًا، حيث استطاع تعديل النتيجة بعد استغلال صالح الشهري خطأ واضحًا من عبد الله المعيوف وأحمد حجازي".

ويُعَدّ محمد الدعيع أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، وخاض مع "الأخضر" 178 مباراة دولية، ولعب في كأس العالم 4 مرات متتالية من عام 1994 وحتى 2006، وحصد كأس آسيا عام 1996، وتُوّج مع الهلال بالعديد من البطولات المحلية، أبرزها الفوز بلقب الدوري السعودي 4 مرات، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.

يُذكر أن الاتحاد تقدّم على الهلال بهدف عن طريق كرة رأسية من الفرنسي نغولو كانتي عند الدقيقة 12، وأدرك "الزعيم" التعادل عند الدقيقة 39 من تسديدة صالح الشهري.

الهلال والاتحاد


وفي الشوط الثاني، أحرز البرازيلي مالكوم الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 59 من كرة رأسية، مُستغلًا تمريرة عرضية مُتقنة من الصربي سيرغي سافيتش.

وقدّم سافيتش تمريرةً حاسمةً أخرى عند الدقيقة 67، استفاد منها سعود عبد الحميد، بعد أن تلاعب بالدفاع الاتحادي، قبل أن يُسدّدها قوية بيسراه في الشباك؛ لينتهي اللقاء هلاليًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبانتصاره في الكلاسيكو، رفع الهلال رصيده إلى 62 نقطة، مُعززًا من صدارته لجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الاتحاد (حامل اللقب) عند 37 نقطة، وبقي في المرتبة الخامسة.

شارك: