محاولة يائسة من آندي ديلور للعودة إلى منتخب الجزائر

2022-01-28 21:54
الجزائري آندي ديلور نجم نادي نيس الفرنسي (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يسعى الدولي الجزائري المغضوب عليه، آندي ديلور، للعودة إلى المنتخب الجزائري من خلال استغلال الوضعية الحالية لـ"محاربي الصحراء" بعد الخروج المبكر من كأس أمم إفريقيا الجارية بالكاميرون، واستثمار حالة الشك التي أصابت خط هجوم الجزائر، فضلا عن مطالبة بعض الأطراف بتوفير حلول جديدة قبل مواجهة الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وكان بلماضي قد استبعد نجم نادي نيس الفرنسي نهائيا من حساباته شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد أن طالب ديلور عدم دعوته للمشاركة في كأس إفريقيا والحصول على فترة "راحة دولية" تستمر لعام كامل من أجل التركيز على ناديه، وهو ما أثار موجة غضب واسعة لدى الجزائريين، وطالبوا بعدم استدعائه مجددا.

ولجأ المهاجم، المتألق في الدوري الفرنسي في المواسم الأخيرة، إلى استغلال بعض الأصوات الجماهيرية المطالبة بعودته إلى منتخب الجزائر، ونشر قصة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، اليوم الجمعة 28 يناير، قال فيها: "شكرا لكل الرسائل التي وصلتني" وأرفقها بعلم الجزائر، في إشارة صريحة إلى أولئك المطالبين بالعفو عنه وإعادته إلى منتخب "محاربي الصحراء"، رغم أن الأمر يتعلق بفئة قليلة جدّا.

منشور الجزائري أندي ديلور على إنستغرام

بلماضي لن يغيّر موقفه والجزائريون لن يسامحوه بسهولة

يبدو أن محاولات ديلور استعطاف الجماهير الجزائرية لن تؤدي إلى أي نتيجة وفق ملاحظين، على اعتبار أن إقناع المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، سيكون أمرا مستحيلا، عطفا على شخصيته القوية وثباته على كل مواقفه المرتبطة بالمنتخب، الذي وصفه بالخط الأحمر، لا سيما أن ديلور كان فضّل فريقه على حساب منتخب بلاده.

ويعرف عن بلماضي عدم تسامحه مع من تسول له نفسه وضع منتخب الجزائر في كفة المقارنات والمقاربات، بدليل أنه كان صريحا ومباشرا إلى أقصى درجة خلال آخر مرة تحدث فيها عن آندي ديلور، عندما أكد أن مستقبل مهاجم نادي نيس انتهى مع منتخب محاربي الصحراء ما دام هو مدربا له.

ورغم المستوى الباهت الذي ظهر به المهاجمان بغداد بونجاح وإسلام سليماني في كأس إفريقيا بالكاميرون، ترفض أغلبية الجماهير الجزائرية عودة ديلور، وتفضل الاعتماد على لاعبين لا يساومون مع منتخب بلادهم.

أرقام آندي ديلور مع منتخب الجزائر

 

  • شارك في 11 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل هدفين
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة
  • توج بكأس إفريقيا عام 2019
شارك: