نتيجة مباراة سوريا وأوزباكستان في كاس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 22:25
أرشيفية - صورة جماعية لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم (Getty)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب سوريا مشواره في كأس آسيا 2024 بمواجهة نظيره أوزباكستان، وذلك بملعب جاسم بن حمد في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة المُقامة على الأراضي القطرية.

وقبل المسابقة عاش "نسور قاسيون" أزمات كثيرة، أبرزها قرار المدرب هيكتور كوبر باستبعاد الهداف الأول لسوريا في السنوات الأخيرة عمر السومة، قائلًا بأنه لا يتناسب مع أسلوب لعبه ولا ينفذ تعليماته بالشكل المطلوب.

وافتتُحت مباريات المجموعة بفوز منتخب أستراليا على الهند 2-0، مما منح سوريا الفرصة للاقتراب من التأهل إلى دور الـ 16 للمرة الأولى فقط شريطة النجاح في بداية جيدة بتحقيق انتصار على أوزباكستان.

مجموعات كأس آسيا 2023 وجدول المباريات والقنوات الناقلة

ويُعد المنتخب الأوزبكي من أفضل المنتخبات الآسيوية في السنوات الأخيرة، وهو أمر يُدركه كوبر الذي دربه لمدة عامين، لذا فالمهمة السورية لن تكون سهلة بكل الأحوال.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة سوريا وأوزباكستان ونشاهد فيديو الأهداف أولًا بأول.

نتيجة مباراة سوريا وأوزباكستان في كأس آسيا 2024

نتيجة مباراة سوريا وأوزباكستان هي التعادل السلبي بدون أهداف على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وكما هي عادة مباريات فرق هيكتور كوبر، فبالكاد تواجدت فرص تذكر في الشوط الأول، وليس أدل على ذلك من إحصائية أن كلا الفريقين لم يسددا أي تسديدة على المرمى طوال 45 دقيقة.

الشوط الثاني كان مثيرًا بين الفريقين، وإن كانت الفرص كانت أكبر لمنتخب أوزباكستان، غير أن الحارس أحمد مدنية تصدى إلى أكثر من كرة خطيرة وحمى عرين "نسور قاسيون".

وأحرز المنتخب السوري هدف المقدمة في الدقيقة 78 عبر إبراهيم هيسار، غير أن حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو ألغاه بداعي التسلل.

وبعدها تصدى مدنية لفرصة هدف محقق لأوزباكستان، وظهرت خطورة سورية في أكثر من لقطة لكن التوفيق لم يحالف زملاء عمر خريبين لتنتهي القمة بالتعادل السلبي دون أهداف.

ترتيب مجموعة سوريا في كأس آسيا 2024

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
1أستراليا110020+23
2أوزباكستان10100001
3سوريا10100001
4الهند100102-20
شارك: