نتيجة مباراة العراق والأردن في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 16:35
فوز مثير لمنتخب العراق على فيتنام بكأس آسيا (Getty)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل ملعب خليفة الدولي ديربي عربي من العيار الثقيل جمع بين منتخب العراق أمام منتخب المغرب، وذلك لحساب دور الـ 16 من كأس آسيا 2024.

"أسود الرافدين" كانوا المفاجأة السارة للغاية في دور المجموعات، بعد أن نجحوا في تحقيق العلامة الكاملة والأهم تكبيد منتخب اليابان الهزيمة الأولى في هذا الدور منذ عام 1988.

ورغم أن الأمور قبل البطولة لم تكن مبشرة للأردن، إلا أن الحسين عموتة رد على كل المنتقدين بأداء فذّ للنشامى، بعد الفوز على ماليزيا برباعية ثم التعادل مع كوريا الجنوبية، وحتى رغم الهزيمة من البحرين كان أداء فريقه جيدًا للغاية.

ترتيب مجموعات كأس آسيا 2024 وجدول المباريات حتى النهائي

كل المؤشرات تؤكد أن جميع عشاق كرة القدم سيكونوا على موعد مع الإثارة والمتعة، فلكل منتخب نجوم يقدمون أداء مذهلًا، مثل الهداف أيمن حسين في العراق، والمبدع موسى التعمري في الأردن.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة العراق والأردن في كأس آسيا 2024، ونشاهد فيديو الأهداف عند توفره وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة العراق والأردن في كأس آسيا 2024

نتيجة مباراة العراق والأردن حتى فوز النشامى بنتيجة 3-2 والتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا 2024.

بعد سلسلة من الفرص المهدرة، استطاع منتخب الأردن أخيرًا في أن يتقدم في النتيجة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول عبر يزن النعيمات.

انقلبت الآية في الشوط الثاني كثيرًا، حيث سيطر العراق وحاول التعديل وبعد تألق الحارس يزيد أبو ليلى استطاع سعد ناطق أن يفك شفرة مرمى النشامى برأسية في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 75، واصل الهداف أيمن حسين هوايته المفضلة وأحرز الهدف الثاني للعراق، ثم تلقى بطاقة حمراء.

جنون المباراة بدأ في الدقائق الأخيرة، عندما نجح يزن العرب إدراك التعادل للأردن في الدقيقة 94، ثم أحرز نزار الرشدان هدف الانتصار لكتيبة الحسين عموتة من تسديدة في الدقيقة 96.

جدول مباريات منتخب الأردن في كأس آسيا 2024

أهداف مباراة العراق والأردن في كأس آسيا 2024

أحرز يزن النعيمات هدف المقدمة للمنتخب الأردني في الدقيقة 46 من الشوط الأول مستغلًا لخطأ في التمرير جعله ينفرد بمرمى جلال حسين ويضع الكرة من فوقه بصورة أكثر من رائعة معلنًا الأول للنشامى.

رأسية سعد ناطق في الدقيقة 68 منحت المنتخب العراقي هدف التعديل بعد سلسلة من الفرص المهدرة.

وتسلم أيمن حسين الكرة داخل منطقة الجزاء ثم أطلق قذيفة لا تصدق ولا ترد معلنًا الهدف الثاني للمنتخب العراقي.

وفي الدقيقة 94، نجح يزن العرب في منح الأردن التعادل والعودة للمباراة بعد متابعته لتسديدة تصدى لها جلال حسن.

وفي الدقيقة 96، منحت تسديدة نزار الرشدان الانتصار للأردن بإحرازه للهدف الثالث.

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2024

فجّر منتخب طاجيكستان مفاجأة كبيرة عندما أطاح بمنتخب الإمارات من دور الـ 16، بعد أن تغلب عليه بركلات الترجيح 5-3 في أعقاب التعادل بالوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة العراق والأردن مع طاجيكستان في ربع النهائي يوم الجمعة 2 فبراير على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

شارك: