مباريات لا تُنسى تمنح الهلال الأفضلية على النصر في كأس الملك

2022-02-21 12:19
الهلال توج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2020 على حساب النصر (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية الرياض مسرحًا لمباراة من العيار الثقيل، اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، بين نادي الهلال وغريمه التقليدي النصر، في إطار مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويُنتظر أن تكون المواجهة حافلة بالإثارة بين الفريقين، كعادتهما في مباريات الديربي التي تشهد تنافسًا كبيرًا بينهما، في ظل امتلاكهما العديد من الأسماء المميزة والقادرة على تقديم وجبة كروية دسمة للجماهير.

وبالنظر إلى تاريخ مباريات الهلال والنصر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بمسماها الحالي، يتبين وجود أفضلية واضحة للزعيم؛ إذ حقق الفوز 4 مرات، مقابل التعادل في 3 مناسبات، ولم يحقق "فارس نجد" الفوز في أي لقاء.

وتوقفت بطولة كأس الملك السعودي منذ عام 1990، قبل عودتها في عام 2008 باسم كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال. ويعود آخر فوز للنصر على الهلال في المسابقة إلى عام 1988 بنتيجة 1-0، وفي العام التالي فاز الهلال 3-0 على النصر في المباراة النهائية.

ويستعرض winwin في السطور التالية 3 مباريات تاريخية لا تُنسى بين القطبين الكبيرين، تمنح الهلال الأفضلية على النصر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

1ـ الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2015

يُعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2015 من أشهر مباريات الهلال والنصر في المسابقة، وأقيم في 5 يونيو/ حزيران على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، وكانت المواجهة مُحتدمة وشديدة الإثارة؛ إذ انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 0-0، لتذهب إلى الأشواط الإضافية التي شهدت إحراز الكتيبة النصراوية هدف التقدم عن طريق محمد السهلاوي عند الدقيقة 93.

وبعد الهدف، ظن الجميع أن النصر في طريقه لحصد اللقب، وحافظ النادي الأصفر على تقدمه حتى الثواني الأخيرة من اللقاء، والتي شهدت تسجيل مدافع الهلال محمد جحفلي هدف التعادل لفريقه عند الدقيقة 121، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الفريق الأزرق (7-6)، وكانت هذه المباراة سببًا في ترديد كلمة "جحفلة" الشهيرة بين الهلاليين والتي تُشير إلى التسجيل في الوقت القاتل.

2ـ الهلال والنصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2010

واحدة من أمتع مباريات الفريقين في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أقيمت في 20 أبريل/ نيسان 2010، وأقيمت مباراة ذهاب نصف نهائي المسابقة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وشهد اللقاء تقدما هلاليا في الشوط الأول بـ3 أهداف نظيفة، ثم أضاف "الزعيم" هدفا رابعا في الشوط الثاني، وتوقع كثيرون أن تنتهي المباراة بهزيمة "تاريخية" للفريق النصراوي.

لكن "العالمي" انتفض بعد ذلك وأحرز 3 أهداف في آخر نصف ساعة من المباراة، واقترب كثيرًا من تسجيل هدف التعادل، إلا أن الهلال هز شباك غريمه التقليدي بهدف خامس مع الدقيقة 90، لتنتهي المباراة المُثيرة بفوز الهلال 5-3، واقتنص "الزعيم" بطاقة التأهل إلى النهائي على حساب النصر بعد التعادل إيابًا 1-1، وفي المباراة النهائية، استطاع الاتحاد حصد اللقب وفاز على الهلال بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0).

3ـ الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2020

حصد الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2020، بعد فوزه بنتيجة 2-1 على النصر في النهائي الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، ليحقق "الزعيم" الثنائية المحلية بعد أن فاز بلقب الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم الهلال في النتيجة عبر مدافعه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو عند الدقيقة 10، وضاعف الفرنسي بافتيمبي غوميز النتيجة عند الدقيقة 42 من ركلة جزاء، وسجل النصر هدف تقليص الفارق عبر السعودي أيمن يحيى عند الدقيقة 71، واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، لكن "الزعيم" استطاع الحفاظ على أفضليته، وحقق اللقب في نهاية المطاف.

شارك: