مباراة وفاق سطيف والنهضة التشادي تشهد حادثة غريبة!

2021-06-08 09:01
مسيرو وفاق سطيف الجزائري والحكام أمام الملعب المغلق (Facebook)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

ألغي مساء الأربعاء لقاء نادي وفاق سطيف الجزائري مع نظيره النهضة التشادي، برسم ذهاب الدور الـ32 من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على ملعب محمد إدريس أويا بالعاصمة التشادية نجامينا، بعد أن وجد النادي الجزائري وحكام المباراة أبواب الملعب مغلقة وفي غياب منافسه.

وهي المرة الثانية التي يجد فيها ممثل الجزائر أبواب الملعب موصدة في وجهه، بعد أن حُرم الثلاثاء من إجراء حصته التدريبية الرئيسية في موعد اللقاء، وعلى الرغم من تدخل مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتأكيدهم تجاوز هذا المشكل، صدم الجميع بغلق الملعب مرة أخرى ومنع إجراء مباراة رسمية.

وقال وفاق سطيف في بيان له نشره على حسابه الرسمي في "فيسبوك": إن سبب عدم فتح أبواب الملعب هو وجود خلاف بين وزير الرياضة التشادي ونظيره في اتحاد كرة القدم المحلي، ما جعل المسؤول الأول على الرياضة التشادية يرفض إجراء المواجهة على ملعب تعود ملكيته وأحقية تسييره لوزارة الرياضة.

هذه الحادثة الغريبة وغير المسبوقة تعيد إلى الواجهة المشاكل الكبيرة التي تتخبط فيها كرة القدم في القارة السمراء، بسبب غياب معالم الاحتراف الإداري والتنظيمي، في وقت تبرز فيه المواهب الكروية الإفريقية في ملاعب القارة العجوز وفي كبار الأندية العالمية.

وجاء في بيان النادي الجزائري حول إلغاء اللقاء: "المباراة لن تلعب رسميا على الرغم من الوعود التي تلقاها الفريق خلال الاجتماع الأمني"، وتابع: "الفريق في طريق العودة إلى الفندق بعد أن قام محافظ اللقاء رفقة الحكام بمراقبة إجازات لاعبي فريقنا في الحافلة، وأعلنوا أن اللقاء لن يلعب بصفة رسمية".

وينتظر الوفاق ترسيم تأهله إلى الدور المقبل بقرار من الكاف، وأكد في بيانه: "لجنة المسابقات ستتخذ القرار النهائي خلال الأيام المقبلة، بعد أن يرسل محافظ اللقاء تقريره النهائي. ومن المنتظر أن يتم إعلان الوفاق فائزا على البساط".

شارك: