إغلاق المطارات بالجزائر يؤجل مباراة بلوزداد بدوري الأبطال

2021-06-08 09:01
شباب بلوزداد الجزائري (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعدا جديدا لذهاب الدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بين نادي شباب بلوزداد الجزائري ونظيره غورماهيا الكيني، بعد أن كان مقررا في ليلة الأربعاء على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية.

وحددت لجنة المسابقات السبت المقبل موعدا جديدا للمواجهة بين بطل الجزائر للموسم الماضي والنادي الكيني على أرضية نفس الملعب، بعد أن تعذر على الأخير السفر إلى الجزائر بحجة إغلاق المجال الجوي من قبل السلطات الحكومية .

ورغم أن إدارة شباب بلوزداد كانت أرسلت مخطط سفر للنادي الكيني عبر العاصمة القطرية الدوحة، يقضي بوصول بعثته إلى الجزائر يوم الاثنين الماضي، إلا أن إدارة غورماهيا لم تتمكن من إنهاء الإجراءات في الوقت المناسب، ما جعلها تطالب بإعادة تحديد موعد للمباراة، حسب ما أكده الاتحاد الإفريقي.

وحاول الكينيون نقل المباراة خارج الجزائر بحجة إغلاق المجال الجوي، وهو ما أكده رئيس النادي في تصريح لموقع الفريق الرسمي، حيث قال: "بسبب إغلاق المجال الجوي الجزائري طلبنا من الكاف تغيير مكان إقامة المباراة إلى بلد آخر من شمال إفريقيا ولم نتلق أي رد بهذا الخصوص".

من جانبها، قامت إدارة شباب بلوزداد بكل الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم وحتى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من خلال إطلاعهما على كل المراسلات التي جمعتها بنظيرتها الكينية، تفاديا لأي مفاجأة غير سارة.

وتحولت مسألة إغلاق المجال الجوي الجزائري حجة للأندية الإفريقية المعنية بمواجهة نظيرتها الجزائرية، لنقل لقاءاتها خارج الجزائر أو محاولة التأهل على البساط، بدليل ما حدث مع مولودية الجزائر في ذات المسابقة، عندما أعيدت مباراته أمام نادي بافلز البنيني رغم تخلف الأخير عن موعد المباراة الأول.

شارك: