مباراة العراق والأردن | 3 سيناريوهات في رأس كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 23:13
خيسوس كاساس يضع اللمسات الأخيرة قبل مباراة العراق والأردن في دور الـ16 لكأس آسيا 2024 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدنو مباراة العراق والأردن المرتقبة، حيث يضع الإسباني خيسوس كاساس، مدرب "أسود الرافدين"، اللمسات الأخيرة على خطته استعدادًا لمواجهة "النشامى" في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر إلى غاية العاشر من فبراير المقبل.

وستُقام مباراة العراق والأردن، التي من المنتظر أن تحظرها جماهير غفيرة من جانب المنتخبين، على استاد خليفة الدولي عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة وبغداد، غدًا الإثنين.

ويعلم كاساس جيدًا صعوبة مباراة العراق والأردن، التي لا تقبل القسمة على اثنين، ولا تسمح بالخطأ، كون هذا الدور لا يحمل معه فرصًا أخرى للتعويض وكذلك هو الحال لمدرب "النشامى"، المغربي الحسين عموتة، الذي أقرّ بصعوبة المواجهة.

وأفادت مصادر لـ"winwin" بأنّ كاساس يضع في رأسه 3 سيناريوهات لتحقيق الانتصار في مباراة العراق والأردن، نستعرضها لكم في السطور التالية:

مباراة العراق والأردن.. التسجيل المبكر

لعله السيناريو الأكثر إلحاحًا في رأس المدرب كاساس، الذي شدد على لاعبيه بضرورة التسجيل مبكرًا من أجل كسب الأفضلية مع بداية مباراة العراق والأردن وتسهيل المهمة فيما تبقى من عمر اللقاء.

كاساس لا يريد أن يلعب بتحفظٍ طوالَ دقائق مباراة العراق والأردن؛ لأنه يعلم جيدًا بأن عموتة سيجره إلى مناطق "النشامى" وربما يلدغه بكرة مرتدة، بالتالي، فإنّ كاساس يريد قتل المنافسة مبكرًا واللعب وفق خطته وأسلوبه فيما بعد.

الكرات الثابتة

مع التوقعات بتحفظ المنتخب الأردني وعودته إلى مناطق الدفاع، فإن كاساس يضع في حساباته انتهاء جميع الحلول الهجومية، باستثناء الكرات الثابتة.

المنتخب العراقي استخدم هذا الأسلوب في المباراة الأخيرة بدور المجموعات في مواجهة فيتنام، حيث سجل هدفين من كرتين ثابتتين، خصوصًا مع الخصائص الفيزيائية التي يتمتع بها المهاجم أيمن حسين وقلبا الدفاع سعد ناطق وريبين سولاقا، بالتالي ستكون الكرات الرأسية، أحد أسلحة كاساس في مباراة العراق والأردن المرتقبة في البطولة القارية.

فرضية ركلات الترجيح "القوية"

المدرب الإسباني درّب لاعبي المنتخب على ركلات الترجيح في الوحدات التدريبية الأخيرة، كي يكونوا مستعدين لهذا السيناريو الذي قد يكون حاضرًا بقوة في مباراة العراق والأردن.

باستثناء مباراة العراق والأردن غدًا، فإنّ أغلب اللقاءات التي جمعت المنتخبين امتدت إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، وخير دليل على ذلك المواجهة الأخيرة التي جمعت المنتخبين في بطولة الأردن الرباعية الودية في السابع عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 ليفوز العراق بركلات الترجيح 5-3، بالتالي فإنّ هذا المشهد قد يكون يلقي بظلاله في المواجهة.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدرب الأردن الحسين عموتة، أكد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة إنه قد لا يركن إلى الدفاع، ومن الممكن أن يعتمد على الهجوم مستغلًا قوة لاعبيه في الثلث الأمامي.

شارك: