مبابي يهدر فرصة سهلة أمام بلد الوليد ويواصل صيامه في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
كيليان مبابي من مواجهة فريقه ريال مدريد وضيفه بلد الوليد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر النجم الفرنسي كيليان مبابي فرصةً سهلةً للغاية لتسجيل باكورة أهدافه في مسابقة الدوري الإسباني، وبالتحديد خلال مواجهة بلد الوليد على ملعب سانتياغو برنابيو، لحساب الجولة الثانية.

وشارك الوافد الجديد على تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي أساسيًا كما كان متوقعًا؛ لكنه فشل في تحريك الشباك للمباراة الثانية تواليًا في "الليغا"، وذلك عكس ما كان عليه الحال عندما كان لاعبًا في صفوف باريس سان جيرمان، حيث اعتاد على التسجيل في بداية الموسم خلال مسابقة الدوري الفرنسي.

ونجح ريال مدريد في تحقيق فوز كبير؛ لكنه متأخر على حساب ضيفه بنتيجة 3-0، حيث سجل الملكي هدفين بعد خروج لاعبه الفرنسي عند الدقيقة (86)، ليتأجل بذلك احتفال صاحب الـ25 عامًا بأول أهدافه في الدوري المحلي أمام جماهيره، بعدما فعل ذلك في مباراة السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي في 14 أغسطس/ الجاري.

فرصة مبابي الضائعة أمام بلد الوليد

كان ريال مدريد متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف سجله الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي عند الدقيقة (50) عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتتاح فرصة محققة لكيليان مبابي بالتسجيل في الدقيقة (79) لتعزيز تقدم فريقه؛ لكنه لم يحسن التعامل معها وأهدرها بغرابة.

وبذل الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور عملًا كبيرًا على الجهة اليسرى، قبل أن يرسل تمريرة سحرية بين المدافعين استقرت تحت قدمي زميله الفرنسي؛ لكن الأخير استقبلها بطريقة سيئة، وأضاع فرصة تسجيل الهدف الثاني، في وضعية اعتاد على التسجيل منها بكل أريحية.

وبعد 7 دقائق بالضبط من إهداره فرصة تسجيل الهدف الثاني، قرر أنشيلوتي إخراج مبابي وإقحام النجم البرازيلي الصاعد إندريك بدلًا عنه، ليتوج البديل جهوده سريعًا ويثبت حسه التهديفي، حيث سجل هدف فريقه الثالث في الدقيقة (90+6) بعدما استغل تمريرة حاسمة من مسجل الهدف الثاني، النجم المغربي إبراهيم دياز.

ونجح ريال مدريد -حامل اللقب- في تحقيق أول فوز له في الدوري الإسباني، بعدما تعادل خارج أرضه في الجولة الأولى أمام مايوركا بهدف في كل شبكة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، وضعته في المركز الثالث، خلف سيلتا فيغو وبرشلونة.

تجدر الإشارة إلى أن مبابي التحق بصفوف النادي الملكي هذا الصيف بصفقة مجانية، بعدما انتهى تعاقده مع باريس سان جيرمان الذي قضى في صفوفه 7 مواسم متتالية حقق خلالها أرقامًا تهديفية كبيرة وألقابًا محلية عديدة.

شارك: