إبراهيم دياز يكشف دور عائلته في تحسين عقليته الكروية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى الدولي المغربي إبراهيم دياز مقابلة مع مجلة "فوربس" الأمريكية، تطرق خلالها للحديث عن أمور عديدة حول تجربته مع فريق ريال مدريد، كما تطرق للإشارة إلى دور عائلته في مسيرته الكروية.

يغيب دياز (25 عامًا) عن مباريات ريال مدريد منذ منتصف سبتمبر/ أيلول الحالي، بعد أن تعرض لإصابة قوية على مستوى العضلة الضامة، جعلته يغيب عن آخر مباراتين للفريق الملكي في الدوري الإسباني.

قبل إصابته، سجل دياز هدفًا وقدم تمريرة حاسمة من 5 مباريات خاضها مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وخاض أغلبها لاعبًا بديلًا في تشكيلة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.

إبراهيم دياز يكشف عن دور عائلته

أجاب إبراهيم دياز حينما سأله المحاور عن القيم التي تعلمها من عائلته: "بذل الجهد، الروح الرياضية.. كرة القدم رياضة لا تلعب فيها بمفردك، لذلك علموني أن أساعد الآخرين، وأن أكون قائدًا يساعد الآخرين بكل تواضع".

يضيف: "عندما انتقلت من مالاغا إلى مانشستر سيتي في 2014، قررت أن أرد الجميل لعائلتي على كل ما قدموه لي، لكن لم أكن أجيد أي كلمة بالإنجليزية، وعندها تعلمت أن أكون صبورًا (في تعلم الإنجليزية)".

يستطرد: "الإصابة هي أسوأ جزء في الرياضة، تجعلك تعجز عن ممارسة ما تحبه.. في البداية يجب أن تتقبلها وتتكيف مع الوضع، وبعد ذلك تفكر وتركز أن كل يوم يمضي يقربك يومًا أكثر إلى العودة، هناك شكوك تحوم أحيانًا، هل سأعود بالقوة نفسها؟ فلسفتي تجيب بأنه يجب أن أعود من الإصابة أقوى وأفضل من ذي قبل، هذه هي عقليتي التي نشأت عليها".

إبراهيم دياز
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)


إبراهيم دياز والاستمرار في الملاعب 18 عامًا

يستكمل دياز: "في السابق كانت مسيرة اللاعبين تمتد بين 10 إلى 11 عامًا، أما الآن فيمكن الاستمرار في الاحتراف لمدة 18 عامًا بفضل التقدم، في مدريد مثلًا لدينا الأفضل من كل شيء، التغذية والإعداد البدني وخلاف ذلك.. هذه الأجواء تجعلك شخصًا ناجحًا وتجعلك تعتاد على روتين سهل في نهاية المطاف، إنها مثل تعلم القيادة، في البداية يكون الأمر صعبًا ثم يصبح سهلًا".

وغاب إبراهيم دياز عن آخر مباراتين لريال مدريد في الليغا، في الانتصار على إسبانيول (4-1) وألافيس (3-2)، ومن المرجح أن يواصل الاستمرار لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، على أن يعود للفريق في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

شارك: