كيليان مبابي يتسبب في ثورة تاريخية لجماهير الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 13:07
الفرنسي كيليان مبابي خلال حفل تقديمه الرسمي لاعبًا جديدًا لريال مدريد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستمر اسم كيليان مبابي في تكريس تأثيره اللافت على كل ما يتعلق بالدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك منذ إعلان انضمامه رسميًا إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من باريس سان جيرمان.

وقدّم بطل الليغا، يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 16 يوليو/ تموز الجاري، نجمه الفرنسي، البالغ 25 عامًا، رسميًا لجماهير "سانتياغو بيرنابيو" التي حضرت بكثافة لاستقبال لاعبها الجديد، الذي انضمّ عبر صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع النادي الباريسي.

وبعد حلقات طويلة صبغها التشويق، تمكن الفريق الملكي من التعاقد مع "قائد الديوك" مبابي لمدة 5 مواسم، أي إلى غاية عام 2029، على أمل أن يكون تعزيزًا رائعًا لكتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من جهة ومسهمًا في إشعاع الدوري الإسباني من جهة أخرى.

كيليان مبابي يدفع الجماهير الإسبانية لحضور تاريخي

لا شكّ أن انضمام مبابي إلى النادي الملكي، يعدّ أحد أهم الأحداث في الموسم الجديد من "لا ليغا"، والذي دفع فيما يبدو عددًا من الأندية لبلوغ سقف أعلى غير مسبوق، فيما يتعلق بالاشتراكات السنوية لمشجعيها.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية "EFE"، فقد بلغ معدل تجديد الاشتراكات السنوية نسبة وصلت إلى 90%، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من بداية موسم 2024-2025، المقرر انطلاقه على وجه التحديد بتاريخ الخامس عشر من أغسطس/ آب القادم.

ويثير هذا الإنجاز غير المسبوق قدرًا كبيرًا من التفاؤل بتحطيم أرقام قياسية جديدة في هذا السياق، لا سيما مع عودة عدد من الأندية التاريخية على غرار ديبورتيفو لاكورونيا وملقا، خاصة أنّ الأول سجّل مضاعفة عدد مشتركيه ثلاث مرات تقريبًا مقارنة بالعام السابق، في حين يتطلع ملقا إلى أرقام مماثلة لحقبته التاريخية في موسم 2012-2013، حين بلغ محطة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

على جانب آخر، توجد أندية أخرى مثل فالنسيا وأوساسونا وسيلتا فيغو وإسبانيول، أعلنت عن تحقيق طاقة استيعابية شبه تامة للحضور الجماهيري بملاعبها في الموسم المقبل.

بدوره، ريال مدريد سيكون أحد أبرز المرشحين لتحقيق قفزة هائلة على مستوى الاشتراكات السنوية بحضور نجميه الجديدين كيليان مبابي والبرازيلي الواعد إندريك، كما لن يكون غريمه برشلونة مستبعدًا من هذه "الثورة الجماعية" لأندية الليغا، لا سيما مع ارتفاع الدعم واقتراب عودته لمعقله "كامب نو" في ديسمبر المقبل، بعد أن قضى أغلب فترات الموسم المنصرم في ملعب "مونجويك".

ومنذ إعلانه لاعبًا في صفوف "الميرينغي"، لم يتوقف مبابي عن مغازلة الأرقام القياسية أو التسبّب في حدوثها، حيث سبق له أن كسر الرقم القياسي لأكثر حضور جماهيري في تقديم لاعب كرة قدم عبر التاريخ (85 ألف مشجع)، ليحطم رقم البرتغالي رونالدو عام 2009 في تقديمه مع الريال.

كما تخطّى رقم جود بيلينغهام، بعد أن بلغت مبيعات قمصانه في أول أسبوع بعد إعلان انتقاله، نحو 5 أضعاف الأرقام المحققة من مبيعات قميص نجم الوسط الإنجليزي عند انضمامه صيف 2023 قادمًا من بوروسيا دورتموند.

شارك: