مبابي أم فينيسيوس.. من سينفّذ الركلات الحرة في ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
بصمة كيليان مبابي ستكون محل ترقب جماهير ريال مدريد في الموسم الجديد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني صيف العام الحالي يغيّر الكثير داخل ناديه الجديد، على مستوى تأثير صفقة قدومه جماهيريًّا، وخاصة إعادة ترتيب أدق الأدوار بين نجوم "البيت الأبيض" داخل المستطيل الأخضر.

وقدّم بطل الليغا 35 مرة ودوري أبطال أوروبا 15 مرة (رقم قياسي)، يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 16 يوليو/ تموز الجاري، نجمه الفرنسي البالغ 25 عامًا، رسميًّا لجماهير "سانتياغو بيرنابيو" التي حضرت بكثافة لاستقبال لاعبها الجديد، الذي انضم عبر صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع النادي الباريسي، الذي تقمّص زيّه لسبعة مواسم كاملة.

وبعد حلقات طويلة صبغها التشويق، تمكن الفريق الملكي من التعاقد مع "قائد الديوك" لمدة 5 مواسم، أي إلى غاية عام 2029، على أمل أن يكون تعزيزًا رائعًا لكتيبة "البلانكوس".

مبابي يتسلّم أول تكليف مهم من أنشيلوتي

ونقلت "أونز مونديال" عن صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، أنّ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قرّر اختيار نجمه الجديد كيليان مبابي منفّذًا رئيسيًّا للركلات الحرة المباشرة، التي سيتحصّل عليها ريال مدريد في الموسم الكروي الجديد.

كما أضاف المصدر أنّ النجم الآخر البرازيلي فينيسيوس جونيور، سيحتفظ بدوره كمسدّد أول لركلات الجزاء، في حين سيكون النجم الفرنسي ثاني مسدّد لها، حسب الترتيب التفاضلي للمسدّدين داخل الفريق.

ويحمل هذا التكليف المهم لمبابي بين طياته رسالة واضحة، وهو أنّ أنشيلوتي يثق في نجمه الجديد ويعطيه مفاتيح القيادة مبكرًا، من خلال تحميله لمسؤوليات استراتيجية مهمة داخل الملعب، وهو المطلوب من لاعبين محنّكين من طينة مبابي.

وتماشيًا مع رسائل المسؤولية المُراد إيصالها لمبابي، قرّر أنشيلوتي التعويل على جهود الوافد الجديد في القمة المرتقبة لحساب السوبر الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي، مضيفًا في في تصريحات نقلتها شبكة "90min" البريطانية: "من المتوقع أن يكون كيليان مبابي ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد في مواجهة أتالانتا بنهائي كأس السوبر الأوروبي، ونأمل أن يساهم بفاعلية في قيادة الفريق لتحقيق اللقب".

ويطمح مبابي في حصد أول لقب من أول مباراة مع ريال مدريد، حينما يلعب "البلانكوس" ضد أتالانتا الأربعاء 14 أغسطس/ آب الجاري، في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، قبل أن يفتتح موسم الليغا الجديد بمواجهة ريال مايوركا في 18 من نفس الشهر.

وما يزال النجم الفرنسي يستمتع بإجازته الصيفية بعد المشاركة مع منتخب بلاده في يورو 2024 بألمانيا، في وقت قرر فيه مدربه الإيطالي إعفاءه من الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة، لاستعادة جاهزيته قبل بداية الموسم الجديد.

جدير بالذكر أنّ مبابي سجّل 331 هدفًا وقدّم 159 تمريرة حاسمة عبر كل مسيرته مع ناديي باريس سان جيرمان وموناكو، بالإضافة إلى منتخب "الزرق"، من إجمالي 452 مباراة في كل الاستحقاقات، بمعدل 1.1 إسهام تهديفي كل 90 دقيقة.

شارك: