ما قيمة المكافأة المالية لبرشلونة بعد الفوز بكأس السوبر؟

2023-01-16 21:00
فريق برشلونة يتوج بلقب كأس السوبر الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، عن قيمة المبلغ المالي الذي سيحصل عليه فريق برشلونة جراء الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني.

وتوج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني، عقب فوزه في المباراة النهائية على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وذكرت صحيفة الآس الإسبانية، أن السعودية تدفع مبلغ 40 مليون يورو للاتحاد الإسباني نظير استضافتها بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث يقوم الاتحاد الإسباني بدفع مبلغ 4 ملايين يورو لشركة كوزموس، التي يرأسها جيرارد بيكيه، حيث كانت الشركةُ الوسيطَ بين السعودية والاتحاد الإسباني.

وبينت الصحيفة أن نادي ريال مدريد يحصل على 6 ملايين يورو، وكذلك نادي برشلونة يحصل على ذات المبلغ، فيما سيحصل فريق فالنسيا على 1.7 مليون يورو، وريال بيتيس على 750 ألف يورو.

وأوضحت الصحيفة أن كل فريق يتأهل إلى نهائي البطولة يحصل على مبلغ مليون يورو إضافي، والفريق الفائز بلقب البطولة يحصل على مليون يورو آخر.

ووفقًا لما سبق، سيحصل فريق برشلونة على مبلغ 8 ملايين يورو بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني، فيما سيحصل ريال مدريد على مبلغ 7 ملايين يورو.

ورفع برشلونة عدد ألقابه في بطولة كأس السوبر الإسباني إلى 14 لقبًا، مقابل 12 لقبًا لريال مدريد، وهو أول لقب يحصل عليه النادي منذ آخر تتويج له عام 2021 بكأس ملك إسبانيا، والأول مع مدربه تشافي هيرنانديز.
 

شارك: