بسبب يوسف بلايلي.. الجزائريون يسخرون ويقسون على سعيد بن رحمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
لاعبو الجزائر من مواجهة غينيا الاستوائية (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض الدولي الجزائري سعيد بن رحمة لهجوم كاسح في منصات التواصل الاجتماعي من طرف الجماهير الجزائرية، عقب مواجهة الجزائر وغينيا الاستوائية، يوم الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بسبب ما وصفته فئة كبيرة منهم بأدائه الباهت.

وفاز منتخب الجزائر على نظيره من غينيا الاستوائية بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب ميلود هدفي بوهران، غربي العاصمة الجزائرية، وسط حضور جماهيري كبير، وواجه "الخضر" صعوبات في المباراة وبالتحديد في شوطها الأول، قبل أن يعودوا بقوة في الشوط الثاني ويسجلوا هدفين عن طريق عوار وغويري.

وشارك بن رحمة أساسيًا في مواجهة الجزائر وغينيا الاستوائية، بعد أن جدد المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الثقة به، وهو ما يحدث معه منذ تولي المدرب السويسري مسؤولية قيادة "الخضر"، ولم يغادر نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي المواجهة إلا في الدقيقة الـ90+3، عندما استبدل بأنيس حاج موسى، نجم نادي فينورد الهولندي.

وانقسمت الجماهير الجزائرية بخصوص المردود الذي قدمه الجناح الأيسر في مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية، لكن الفئة الأكبر انتقدته بقسوة وذهبت إلى حد السخرية منه بسبب لقطتين اشترك فيهما خلال المواجهة، الأولى جاءت في الدقيقة الـ52 والثانية في الدقيقة 86.

وبرز نجم وست هام الإنجليزي السابق في الدقيقة الـ52 بارتباكه خلال كرة مشتركة مع زميله بغداد بونجاح، قبل أن يسددها فيه مباشرة، ثم ضيع هدفًا محققًا في الدقيقة 86، عندما واجه حارس المنافس وجهًا لوجه، لكنه أهدر فرصة التسجيل برعونة وطريقة غريبة عرّضته لانتقادات قاسية.

الجزائريون يسخرون من بن رحمة ويطلبون عودة بلايلي

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية هجومًا حادًا وقاسيًا على بن رحمة، وعلى وجه التحديد عند التعليق على لقطتيه المذكورتين في مباراة غينيا الاستوائية، حيث علق أحد المشجعين على لقطة ضربه للكرة في زميله بونجاح، قائلًا: "إنّه تهريج"، وتابع آخر: "هذا اللاعب أفضل من بلايلي؟"، وأرفقها بإيموجي الوجه الباكي.

وذهب مشجع آخر إلى أبعد من ذلك لإبراز تفوق بلايلي على بن رحمة، وكتب: "لو عاد الأمر لي سأستدعي بلايلي برجل واحدة بدل بن رحمة بكل قدراته"، وعن لقطة إهداره لهدف سهل، سخر أحد الجزائريين من لاعب ليون، وكتب: "عليه أن يبقى في عالمه بإنستغرام"، في إشارة إلى شغف بن رحمة بالسوشيال ميديا.

وبلغت الانتقادات أوجها، عندما أكد بعض المشجعين أن اللاعب استحق التهميش والمعاملة التي حظي بها خلال عهدة المدرب السابق، جمال بلماضي، مشددين على ضرورة عودة يوسف بلايلي، نجم الترجي التونسي، للمنتخب الجزائري ابتداء من المعسكر المقبل بوصفه أفضل جناح أيسر جزائري حاليًا وبمراحل عن باقي منافسيه.

ورغم ذلك دافعت فئة من الجماهير الجزائرية عن سعيد بن رحمة وأكدت أنّه كان من أحسن لاعبي منتخب الجزائر في مواجهة غينيا الاستوائية، مشيرة إلى أن تضييع الفرص أمر عادي في كرة القدم، ويحدث لكبار اللاعبين وليس لبن رحمة فقط.

سعيد بن رحمة يرد على الانتقادات

من جهته، رد الجناح الدولي على الانتقادات التي طالته بالتأكيد على أنّه قدم كل ما لديه في المواجهة رغم اعترافه بتضييع فرصتين سانحتين للتهديف، وقال في تصريحات إعلامية بعد نهاية المواجهة: "لقد حققنا انتصارًا جميلًا ولعبنا مباراة جيدة. كانت لدينا فرص كثيرة للتسجيل لم نستغلها جيّدًا، وحتى أنا ضيعت فرصتين".

وتابع: "لكن يجب أن نركز على النقاط الإيجابية من أجل التقدم والتطور. أنا ألعب باستمرار مؤخرًا والمدرب يضع فيّ الثقة وزملائي كذلك"، وأوضح: "كان ينقصني تسجيل هدف في المباراة، لكني أسعى دائمًا لصناعة الفارق"، وأردف: "المدرب يترك لي الحرية في اللعب ومن جهتي أحاول صناعة الفرص وتقديم الحلول لزملائي. صحيح أنني ضيعت هدفين لكني أشعر بأني في حالة جيّدة".

شارك: