ما الخيارات المطروحة لتدريب منتخب سوريا في التوقف المقبل؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
عقبات عدة تنتظر عملية اختيار مدرب منتخب سوريا الجديد (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ خروج منتخب سوريا من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بحلوله في المركز الثالث لترتيب المجموعة الآسيوية الثانية، خلف منتخبي اليابان وكوريا الشمالية، ومع استقالة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، لا يبدو بأن هناك تطورات تخص التعاقد مع مدرب جديد لقيادة "نسور قاسيون" في الفترة المقبلة.

التصريحات القادمة من دمشق على لسان رئيس الاتحاد، صلاح رمضان، أفادت بوجود مفاوضات مع مجموعة من المدربين الأجانب من المدرستين الإسبانية والبرتغالية، من دون تقديم المزيد من التفاصيل التي تبدو غامضة حتى اللحظة.

وهي التصريحات التي تأتي على بعد 22 يومًا فقط من فترة التوقف الدولي القادمة، والتي سيخوض فيها السوريون مباراتين وديتين يوم السادس من شهر سبتمبر/ أيلول، بمواجهة منتخب موريشيوس، وبعدها بثلاثة أيام بمواجهة منتخب الهند.

إدارة ملف التفاوض مع مدرب أجنبي بسرية تامة من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم، تصطدم بحاجز ضيق الوقت، حيث يبدو خيار الاستعانة بمدرب محلي مؤقت واردًا في فترة التوقف الدولي القادمة، على أن يتولى المدرب الأجنبي مهامه ابتداءً من التوقف الدولي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، حين يتوجه "نسور قاسيون" إلى تايلاند لخوض بطولة كأس الملك، التي يشارك فيها مع منتخبات تايلاند، والفلبين وطاجيكستان.

غموض يسيطر على هوية مدرب منتخب سوريا الجديد

العقبات التي ستواجه إدارة منتخب سوريا لن تتوقف على اختيار المدرب فقط، ولكنها ستتعداها إلى آلية اختيار اللاعبين الذين سيشاركون في مباراتي موريشيوس والهند، مع تأخر انطلاق الدوري المحلي حتى الثامن عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

ما يعني أن لاعبي الدوري المحلي ليسوا جاهزين في الوقت الحالي، مع ضبابية في مشهد اللاعبين القادمين من الدوريات في أوروبا وأمريكا الجنوبية والمنطقة العربية، وعدم وجود الوقت الكافي لأي مدرب لمراقبتهم واختيار التشكيلة الأفضل لنسور قاسيون.

المتسع الجيد من الوقت نحو الاستحقاق الرسمي القادم، بالمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2027 في السعودية خلال شهر مارس/ آذار القادم، يجب أن يشكل بالنسبة للمدرب القادم فرصة لاختيار التشكيلة الأنسب القادرة على الوصول إلى النهائيات الآسيوية، لاستعادة الجماهير السورية ثقتها التي فُقدت بالخروج المبكر من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

شارك: