مان سيتي يسعى لجعل غريليش أغلى لاعب في البريميرليغ

2021-06-08 09:01
أرشيفية- الإنجليزي جاك غريليش يمثل هدفا بارزا لمانشستر سيتي في سوق الانتقالات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت وسائل إعلام إنجليزية أن مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، يضع التعاقد مع جاك غريليش، نجم أستون فيلا، على رأس أولوياته ويسعى لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مع استعداده لإنفاق 100 مليون جنيه إسترليني للتوقيع مع اللاعب صاحب الـ 25 عاما في صفقة شأنها أن تكون الأغلى في تاريخ البريميرليغ.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة 28 مايو/ أيار، إنه كثيرا ما حظي غريليش بإعجاب بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، الساعي لضم الدولي الإنجليزي، والذي يُجيد في مركزي صانع اللعب والجناح.

وأضافت الصحفية: "هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، يقف على مقربة من مانشستر سيتي بعد أن كشف قائد إنجلترا، الأسبوع الماضي، عن رغبته في مغادرة شمال لندن بحثا عن الألقاب".

وكافأ أستون فيلا غريليش، في سبتمبر/ أيلول الماضي، بعقد جديد، ولا يزال أمام قائد الفريق 4 سنوات على نهاية هذا العقد، خاصة وأن أهميته لفريق المدرب دين سميث كبيرة، ولذلك لن يكون رحيل غريليش عن أستون فيلا سهلا إلا في حال تحطيم الرقم القياسي لصفقة انضمام لاعب بريطاني.

ولم يكن لدى مانشستر سيتي أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ تعاقده مع البرازيلي روبينيو مقابل 32.5 مليون جنيه إسترليني، لكن هناك اعترافا بأن التعاقد مع غريليش سيجعله أغلى لاعب في البريميرليغ.

ومن غير الواضح في هذه المرحلة ما إذا كان مانشستر سيتي سيسعى خلف غريليش وحسم الصفقة نقدا أم سيضم لاعبين لها، كما فعل في عام 2019 عندما تعاقد مع جواو كانسيلو من يوفنتوس مقابل دانيلو لتقليل ما دفعه للنادي الإيطالي.

وختمت الصحيفة: "باع مانشستر سيتي لاعب خط الوسط البرازيلي دوغلاس لويز إلى فيلا قبل عامين، ويملك خيار استعادته مرة أخرى مقابل 27.5 مليون جنيه إسترليني، لكن هذا البند ينتهي في 5 يونيو/ حزيران المقبل، ولم يخبر مانشستر سيتي بعد أستون فيلا بما ينوي فعله حيال لاعب وُصف بأنه بديل طويل الأمد لفرناندينيو".

وسيخوض بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أول نهائي له في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي، غدا السبت 29 مايو في بورتو، ويظهر النادي عازما على تعزيز صفوف الفريق بشكل مميز للموسم المقبل.

شارك: