غوارديولا يعادل رقمًا تاريخيًا لمانشستر سيتي في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي موسم 2024-25 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد بيب غوارديولا فريقه مانشستر سيتي للعودة إلى طريق الانتصارات في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تجاوز عقبة فولهام بنتيجة 3-2 على ملعب الاتحاد، اليوم السبت، لحساب الجولة السابعة.

ورفع السيتي بهذا الفوز رصيده إلى 17 نقطة تضعه في المركز الثاني بجدول الترتيب خلف ليفربول المتصدر بفارق نقطة واحدة، حيث يدين في هذا الفوز للاعبيه، الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الذي سجل الهدفين الأول والثاني والجناح البلجيكي جيريمي دوكو الذي سجل الهدف الثالث.

وبعد هذا الانتصار، يكون مانشستر سيتي قد وصل للمباراة رقم 30 على التوالي دون هزيمة في مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ"، وهو الرقم القياسي الذي حققه الفريق خلال موسم 2017-18 تحت قيادة مدربه الحالي غوارديولا برفقة كوكبة من اللاعبين النجوم، ما يعني أن الفريق على بُعد مباراة واحدة لكسر هذا الرقم التاريخي.

مانشستر يصل للمباراة 30 على التوالي دون هزيمة في البريميرليغ

تعود آخر هزيمة لمانشستر سيتي في البريميرليغ إلى تاريخ 5 ديسمبر/ كانون الأول 2023 أمام أستون فيلا بنتيجة 0-1 على ملعب "فيلا بارك" لحساب الجولة الـ15 من عمر الموسم الماضي، وبعدها حافظ "السماوي" على سجله خاليًا من الهزائم حتى نهاية الموسم، ثم يواصل على هذا المنوال منذ بداية الموسم الحالي.

غوارديولا يقود السيتي للمباراة 50 دون هزيمة على أرضه

من جهة أخرى، حقق مانشستر سيتي رقمًا مميزًا آخر بقيادة مدربه الإسباني، وهو وصوله للمباراة رقم 50 على التوالي دون هزيمة على ملعبه الاتحاد في مختلف المسابقات، وهو الرقم المرشح للزيادة، في ظل التألق الكبير لرفقاء إيرلينغ هالاند في معقلهم خلال المواسم الأخيرة.

خلال الموسم الماضي، لعب فريق غوارديولا 19 مباراة على ملعب الاتحاد بالدوري المحلي، حققوا خلالها الفوز 14 مرة، مقابل 5 تعادلات، ودون تلقي أي هزيمة، ما يعني أن الفريق حصد 47 نقطة من أصل 57 نقطة ممكنة على أرضه، ويعود تاريخ آخر هزيمة للسيتي على أرضه بمسابقة الدوري الإنجليزي إلى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2022.

ومنذ بداية الموسم الحالي، لعب مانشستر سيتي 11 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 7 مناسبات، إضافة إلى فوز واحد بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد في كأس الدرع الخيرية، بينما تعادل الفريق في 3 مناسبات، مرتان بالدوري الإنجليزي، إضافة إلى تعادل أوروبي مع إنتر ميلان بدوري الأبطال.

شارك: