ماني الجديد يثير أندية إنجلترا وإسبانيا.. من هو بابي سار؟

تاريخ النشر:
2021-08-18 20:10
-
آخر تعديل:
2021-08-18 21:39
لاعب الوسط السنغالي الشاب بابي سار لاعب نادي ميتز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بابي سار اسم قد نجده متداولًا بكثرة في السوق الصيفي الحالي أو المقبل، بحسب سير عملية المفاوضات بين إدارة نادي ميتز الفرنسي والأطراف الراغبة في خدمات اللاعب الدولي السنغالي الذي تصدّر رادارات كشّافي نخبة أندية أوروبا في الفترة الأخيرة.


من هو بابي سار؟


بابي مطر سار وُلِد في 14 سبتمبر/ أيلول 2002 في ضاحية ثياروي بالعاصمة السنغالية داكار، ينشط مع نادي ميتز الفرنسي في مركز لاعب الوسط المدافع، ويتميز ببنية جسدية هائلة (184 سم) وقوة في افتكاك الكرة وسرعة في الأداء، ما جعله محط أنظار الجميع في "الليغ 1" بمردود شبهته الصحافة المحلية في فرنسا بالنجم نغولو كانتي.


انتقل اللاعب من أكاديمية "Generation Foot" السنغالية الشهيرة إلى الدرجة الممتازة الفرنسية مباشرة صيف 2020 عبر نادي ميتز، الذي منحه مقعدًا أساسيًا فور وصوله بالنظر إلى مستوياته التي فاقت تصوّر إدارة الفريق، وبالمناسبة تلك الأكاديمية هي الأكبر في السنغال، وتخرّج منها ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، وإسماعيلا سار وديافرا ساخو وبابيس سيسسه.

قيمة بابي سار وأبرز ما يميز أسلوب لعبه


يعد سار في الوقت الحالي أحد المواهب البارزة على مستوى خط الوسط في المسابقة الفرنسية إلى جانب إدواردو كامافينغا وبوبكاري سومارا الذي انتقل من ليل إلى ليستر سيتي الإنجليزي الصيف الحالي. أبرز ما يمكن ملاحظته في أسلوب لعب سار هو جرأته في التدرج بالكرة والمراوغات السريعة التي يخترق بها خطوط الملعب الخصم، كما يجيد التصويب من خارج منطقة الجزاء بدرجة كبيرة، لكن النقطة الأفضل هي قدرته على اللعب في مركز الوسط المدافع، ولاعب الوسط الحر على الدائرة أيضًا.


خاض اللاعب المراهق 28 مباراة الموسم الماضي 2021/2020 في الدوري الفرنسي (أول مواسمه مع ميتز على الإطلاق)، بعد لعب مباراة واحدة مع الرديف قرر المدرب فريدريك أنتونيني تصعيده فورًا إلى الفريق الأول ليلعب معه موسمًا كاملًا في الدرجة الممتازة ويسجّل 4 أهداف، وتضعه المواقع الإحصائية ضمن أفضل 5 لاعبين في الفريق.

 

السنغالي بابي سار لاعب ميتز
بابو سار لاعب وسط ميتز من مواجهة نات بالمسابقة الفرنسية (مصدر الصورة: Getty)


الأندية المهتمة بالتعاقد مع بابي سار


طبقًا للتقارير فإن تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يراقبون اللاعب عن كثب وقد أرسلوا كشّافيهم العديد من المرات إلى ملعب نادي ميتز لمشاهدة سار مباشرة على الطبيعة. هناك أيضًا برشلونة وريال مدريد من إسبانيا لكنهما أقل حدّة في المفاوضات من نظرائهم الإنجليز، ربما بسبب الضوائق المالية التي يشهدها الناديان، وقد بدأ موناكو ومارسيليا وباريس سان جيرمان بالمفاوضات الأولية مع إدارة ميتز.

 

عقد بابي سار مع نادي ميتز


طبقًا للعقد المبرم بين سار وميتز، فإن اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا سيدافع عن ألوان الفريق حتّى صيف 2025 من دون وجود بند جزائي في عقده، ما يُعقّد المفاوضات أكثر بالنسبة للأندية الراغبة في خدماته، ويقدّر رئيس النادي قيمة سار بمبلغ 40 مليون يورو كسعر مبدئي للتفاوض.


مسيرة بابي سار مع منتخب السنغال


ظهر بابي سار أول مرة مع منتخب أسود التيرانغا في مارس/آذار الماضي لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 أمام الكونغو، ثم خاض مباراة ودّية في يونيو/حزيران أمام الرأس الأخضر، ليسجّل على أول مباراتين دوليتين في مسيرته بعمر 18 عامًا.
 


ماذا قالوا عن بابي سار؟


أوليفييه بيرين المدير العام لنادي ميتز قال للصحافة بعد نهاية الموسم الماضي: "بعد أول مباراة مع الرديف قلت لنفسي إنه لاعب من الطراز الرفيع، لديه إمكانات هائلة فيما يتعلق بقراءة المباريات، إنه ميراليم بيانيتش خاصتنا".


مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسيه بعد أول مباراة دولية لسار في مارس الماضي صرح قائلًا: "بالنسبة لي إنه مثل ساديو ماني، يستطيع اللعب في عدة مراكز مثله تمامًا".


زميله في منتخب السنغال ونجم وسط باريس سان جيرمان إدريسا جاي، امتدح سار وقال: "إنه مستقبل الكرة السنغالية، وأفضّلُ هذا النوع من اللاعبين، أنا معجب به كثيرًا".

 

بابي سار
بابي سار من مشاركته مع منتخب السنغال لأقل من 17 عامًا في كأس العالم (مصدر الصورة: Getty)
شارك: