مانشيني يشتبك مع وزير الصحة الإيطالي

2021-06-08 09:01
المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خلال ندوته الصحفية اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

شدد روبرتو مانشيني، المدرب الوطني لمنتخب إيطاليا، على أهمية كرة القدم في المجتمع، مُبرزا فخره إزاء قدرة اللعبة الشعبية على تقديم متعةٍ كبيرةٍ للمشاهدين.


وبدا مانشيني الذي يشرف على تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم منذ مايو/أيار 2018؛ أنه يقوم بالرد على تصريحاتٍ أخيرة لوزير الصحة، روبرتو سبيرانتسا، التي قال بأنه في حال تفاقم وضع إنتشار فيروس كورونا مجددا في البلاد فمن الأفضل إيقاف النشاط الكروي والحضور الجماهيري له مؤكدا ضرورة منح الأولوية للمدارس.


وقال مانشيني في تصريحاتٍ، جاء بها على هامش المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة إيطاليا القادمة، المقرر لها مساء غدٍ الأربعاء، ضد مولدوفا: "التنافس جزء من حمضنا النووي. نحن سعداء لكون المنتخب الوطني أصبح جذابا للكثيرين مجددا. هذا يعني أن الأطفال يستمتعون بنا. وعلاوةً على ذلك، فإن الأمر يجعلنا فخورين".


وأضاف: "نحن سعداء لكون الفريق القومي يجذب الكثير من المشجعين وهؤلاء الناس، حتى إن كانوا في المنزل حاليا، يشاهدون المباريات على شاشات التلفاز... فكرتي تكمن في قدرة الناس على مشاهدة المباريات. تقريبا في كل (أقطار) أوروبا أعادوا الفتح جزئيا. سيكون هناك 10 آلاف متفرج في جدانسك، ونحن نشعر بالسعادة حيال ذلك".


وسبق لجهات معنية أن سمحت بحضور ألف متفرج في مدرجات ملعب "أرتيميو فرانكي"؛ حيث تُقام مباراة الغد الودية بين منتخبي إيطاليا ومولدوفا، ما يزيد من حماسة الناخب الوطني مانشيني قبيل المواجهة.

ويحل منتخب إيطاليا في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضيفا على نظيره البولندي في مباراةٍ ستُجرى في ملعب "بي جي إي أرينا"، الواقع في مدينة جدانسك، قبل أن يستقبل هولندا، في الـ14 من الشهر نفسه، على أرضية ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلانو، شمالي البلاد، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لمنافسات دور المجموعات بالنسخة الثانية لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

شارك: