مانشستر يونايتد يغادر رابطة الأندية الأوروبية

2021-06-08 09:01
إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد ومسؤول برابطة أندية كرة القدم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

غادر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رابطة أندية كرة القدم الأوروبية، كما قرر إد وودوارد، أحد ملاك النادي، ترك منصبه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد التأكيد على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ويعد يونايتد واحدا من 12 ناديا أسسوا المسابقة الجديدة، وسيتولى وودوارد أحد المناصب في دوري السوبر، ليقرر ترك منصبه الإداري باليويفا، وفقا لما أعلنته وسائل الإعلام الإنجليزية، وكان وودوارد مسؤولا باليويفا ورابطة أندية كرة القدم الأوروبية منذ 2017.

وأعلن كبار القارة الأوروبية، ومن بينهم ثلاثي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، الأحد 18 أبريل/نيسان، عن توصلهم لاتفاق بشأن تأسيس بطولة جديدة تحت مسمى (دوري السوبر)، وسيشارك فيها بداية من أغسطس/آب المقبل 20 فريقا، بمواجهات في وسط الأسبوع احتراما لمواعيد البطولات المحلية.

وبالإضافة للثلاثي الإسباني الكبير، تضم المجموعة المؤسسة للبطولة التي ستغير المشهد الكروي داخل القارة العجوز، ميلان وإنتر ميلانو ويوفنتوس (إيطاليا)، وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، فضلا عن دعوة 3 أندية أخرى، ينتظر أن يكون من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي.

شارك: