مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 15:21
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (X/ManCity)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم نادي مانشستر سيتي أولى صفقاته الصيفية، من خلال الاتفاق مع النجم البرازيلي الواعد سافيو، لاعب نادي تروا الفرنسي، والذي لعب معارًا الموسم الماضي مع نادي جيرونا الإسباني.

ووفقًا لما ذكره الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين، فإن السيتي توصل لاتفاق نهائي مع اللاعب البرازيلي صاحب الـ20 عامًا من أجل التعاقد معه، دون الكشف عن قيمة الصفقة أو مدة العقد.

وأكد الصحفي الإيطالي بأن إدارة مانشستر سيتي قد أنهت اتفاقها مع كيل اللاعب وقد تم التوقيع على العقود، وتنتظر عودة سافيو من الولايات المتحدة، حيث يشارك رفقة البرازيل في كوبا أمريكا 2024، من أجل ترسيم الصفقة وتقديمه أمام وسائل الإعلام.

سافيو جديد نادي مانشستر سيتي

وقدم سافيو موسمًا كبيرًا رفقة جيرونا وكان أحد أفضل اللاعبين في مسابقة الدوري الإسباني، حيث نجح في قيادة فريقه لنيل المركز الثالث في جدول الترتيب خلف البطل ريال مدريد والوصيف برشلونة ومن ثم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ما جعله يحظى بفرصة الانضمام إلى منتخب "السيليساو".

مانشستر سيتي يعزز صفوفه بالبرازيلي سافيو

وذكر رومانو جزئية مهمة في صفقة سافيو، مؤكدًا بأن بطل الدوري الإنجليزي لن يقدم على ترك اللاعب يرحل عن الفريق سواء بنظام الإعارة أو البيع ثم إعادته مرة أخرى، ما يعني أن بيب غوارديولا مقتنع بمستوى اللاعب وسيدرجه ضمن تعداد الموسم المقبل.

ويحسن سافيو اللعب في المراكز الهجومية، سواء كجناح أيمن بالتخصص، أو كجناح أيسر كما يمكنه اللعب خلف قلب الهجوم، مثلما حدث خلال الموسم الماضي في تجربته مع جيرونا، ويمتاز بالسرعة ودقة تسديداته.

ويمتد تعاقد اللاعب مع نادي تروا الفرنسي حتى صيف عام 2027، بينما تبلغ قيمته السوقية حاليًا 50 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، بعدما كانت في حدود 5 ملايين يورو في صيف عام 2023، عندما لعب في صفوف آيندهوفن الهولندي على سبيل الإعارة.

وعرفت قيمة اللاعب ارتفاعًا غير طبيعي بعد انتقاله إلى جيرونا، حيث بلغت 20 مليون يورو في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، نظير تقديمه مستويات كبيرة في "الليغا"، لتقفز بعدها على مرتين إلى 30 مليون ثم إلى 40 مليون في مارس/ آذار الماضي، لتزداد بعشرة ملايين يورو أخرى مع آخر التحديثات في يونيو/ حزيران الماضي.

خلال الموسم الماضي، شارك سافيو في 37 مباراة بالدوري الإسباني رفقة جيرونا، أي أنه غاب عن مباراة واحدة فقط، ونجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم 11 تمريرة حاسمة، كما لعب 4 مباريات في كأس ملك إسبانيا وسجل هدفين.

شارك: