مانشستر سيتي المدجج بالنجوم يتطلع لتخطي عقبة سبورتينغ لشبونة

2022-02-15 12:11
تدريبات لاعبي مانشستر سيتي استعدادا لمواجهة سبورتينغ لشبونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

يشهد افتتاح ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهة غير متوازنة بين مانشستر سيتي ومستضيفه سبورتينغ لشبونة، في مباراة الذهاب التي تُقام اليوم الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، على استاد "خوسيه ألفالادي" بلشبونة، في تمام الساعة 11:00 ليلا بتوقيت مكة المكرمة، كما يلتقي في الوقت نفسه ريال مدريد بمضيفه باريس سان جيرمان في ملعب "حديقة الأمراء".

ويسعى سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى تخطي خصمه ومواصلة المشوار في المسابقة القارية الأغلى، بعدما بلغ النهائي الموسم الماضي قبل أن يخسره أمام تشيلسي (1-0).

ويدخل "السيتيزنز" مباراة اليوم بمعنويات عالية نتيجة تصدره جدول ترتيب "البريميرليغ" بفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه ليفربول، وهو يسير نحو اللقب الرابع في السنوات الخمس الأخيرة، ولم يخسر أي مباراة في الدوري منذ نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عندما سقط أمام مضيفه كريستال بالاس (0-2).

ويبدو سيتي مرشحا لتخطي عقبة سبورتينغ، بطل الدوري البرتغالي، خاصة أن تشكيلته تزخر بالنجوم؛ مثل البرتغاليين برناردو سيلفا وروبن دياز وجواو كانسيلو، والبلجيكي كيفن دي بروين، والجزائري رياض محرز، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ.

يُذكَر أن الفريقين التقيا في الدور ذاته موسم 2011-2012، لكن في الدوري الأوروبي، وفاز سبورتينغ 1-0 في لشبونة وخسر 2-3 في مانشستر، وحسم تأهله بفضل قاعدة الأهداف خارج القواعد التي أُلغيت بدءا من الموسم الحالي.

وأكدت تقارير إنجليزية أن مدرب السيتي بيب غوارديولا سيعتمد على تشكيلته المعتادة من اللاعبين في دوري الأبطال، والتي يتقدمها محرز وفودين وستيرلينغ في خط الهجوم.

التشكيلة المتوقعة لمانشستر سيتي الإنجليزي ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

  • حارس المرمى: إيدرسون مورايس؛
  • خط الدفاع: جون ستونز، روبن دياز، إيمريك لابورت، جواو كانسيلو؛
  • خط الوسط: رودريغو هيرنانديز "رودري"، كيفن دي بروين، برناردو سيلفا؛
  • خط الهجوم: رياض محرز، فيل فودين، رحيم ستيرلينغ.
شارك: