أنشيلوتي يدعم بيل.. وبنزيمة يكشف موقفه من مواجهة سان جيرمان

2022-02-15 00:32
المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة متحدثا خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Reuters)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

دافع المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن احترافية اللاعب الويلزي غاريث بيل، متمنيا ختاما يليق به عند نهاية رحلته مع الفريق الملكي، ومبديًا بذات الوقت دعمه للجناح صاحب الـ 32 عاما قبل مواجهة الفريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي يدخلها بطل إسبانيا وسط شكوك حيال الجاهزية البدنية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة.


وتحدث أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين 14 فبراير، تحضيرا لمواجهة سان جيرمان على ملعب "حديقة الأمراء"، بشكل خاص عن الدولي الويلزي الذي عاد للمشاركة أساسيا مع ريال مدريد يوم السبت الماضي (12 فبراير) أمام فياريال (0-0) في الدوري الإسباني، بعد غياب طويل دام 168 يوما.


وقال أنشيلوتي في هذا الصدد: "تحدثت معه مثل كل اللاعبين، أحاول إخراج الأفضل منه، وأستمع للمشاكل التي يمر بها. العلاقة الشخصية مع بيل ومع كل اللاعبين طيبة، وليس لديّ أي لوم أوجهه له، فالعلاقة تستمر جيدة عندما يكون اللاعب جادا ومحترفا، ويحترم القواعد والأشخاص الذين يعملون معه.. بيل فعل ذلك باستمرار".

وأوضح المدرب الإيطالي المخضرم أن قلة مشاركات بيل مع الريال، منذ نهاية أغسطس/ آب الماضي، تعود إلى الإصابات الكثيرة والأوقات العديدة التي افتقر فيها اللاعب لـ"الحافز" المناسب، ولكن أنشيلوتي فضّل التركيز على الحاضر والتعويل على اللاعب في ما تبقى من الموسم.


ويتوقع أن يكون غاريث بيل ضمن خيارات أنشيلوتي الأساسية أمام سان جيرمان، لا سيما أن مشاركة اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة في المباراة لم تتضح، حيث يعاني الأخير من الإصابة، لكن المدرب الإيطالي وضعه في قائمة الفريق.


مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة: هذا موقفي من مواجهة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال


من جانبه، أكد كريم بنزيمة أنه يشعر بالتحسن من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، وقال: "لقد قضيت ساعات طويلة من العمل وأشعر بتحسن كبير. لدينا جلسة تدريبية لنعرف كيف تسير الأمور وما إذا كان بإمكاني لعب المباراة.. أنا ذاهب للتدرب وبعد ذلك سنتخذ قرارا بهذا الخصوص".

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة: أشعر بتحسن

وأوضح بنزيمة أنه منذ تعرضه للإصابة في العضلات، عمل بشكل مكثف بهدف الوصول في الوقت المناسب لخوض المباراة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان، وقال: "أنا هنا لمساعدة فريقي في مباراة كبيرة، وإذا اضطررت للعب غدا فسأبذل قصارى جهدي على أرض الملعب".

كريم بنزيمة: ريال مدريد وباريس سان جيرمان لديهما لاعبون رائعون


أشار بنزيمة إلى أن مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد، غدًا الثلاثاء 15 فبراير، ستكون متكافئة للغاية، لأن كلا الفريقين لديهما لاعبون رائعون. ولم يرغب الدولي الفرنسي في تحديد المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز، قبل أن يردف: "في كرة القدم اليوم، لا يوجد مرشحون أوفر حظا، ليس فقط في هذه المباراة، بل في أي مباراة، ويمكن لأي شخص أن يهزمك ويبلغ النهائي. نحن فريقان متكافئان للغاية". وحول ما إذا كان ريال مدريد يعتمد بشكل كبير على أهدافه، أكد المهاجم أن "الفريق عرف كيف يفوز" في الأسابيع التي غاب فيها.


وألقى المهاجم باللوم في تعثر فريقه في النتائج على صعوبة فتح دفاعات الخصوم، وأشار إلى أنه على الرغم من اللحظة التي يمر بها المنافس في فرنسا، فإن ليو ميسي ونيمار من "اللاعبين الكبار"، مشيرا إلى أنه رغم توقع الناس المزيد من الأهداف منهما، فإن ما يفعلانه داخل الملعب لا يثير أي شكوك.


وأشار إلى أن باريس سان جيرمان لا يمتلك أفرادا فحسب، بل يتميز بشكل كبير في الدفاع والوسط والهجوم، وتابع: "لا يمكنك القول إنه فريق لا يلعب بشكل جيد أو يواجه صعوبات، لقد رأيناهم يرتقون في المستوى خلال دوري الأبطال".

شارك: