مالديني "الحفيد" يطير بميلان في صدارة الكالتشيو وإنتر يتعثر!

2021-09-26 00:07
دانييل مالديني يسجل مع ميلان للمرة الأولى في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتقى ميلان إلى صدارة الدوري الإيطالي بفوز خارج قواعده أمام سبيزيا بهدفين لواحد عصر اليوم السبت 25 سبتمبر/أيلول، ضمن مباريات الأسبوع السادس من المسابقة، في مباراة شهدت تسجيل نجل الأسطورة باولو مالديني أول هدف في أول ظهور على الإطلاق بقميص الفريق.


ورفع ميلان رصيده إلى 16 نقطة متسيدًا اللائحة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، بينما تجمد رصيد سبيزيا عند النقطة الرابعة في الترتيب الـ17.

أهداف مباراة ميلان وسبيزيا 


افتتح دانييل مالديني التسجيل لـ"روسونيري" في الدقائق الأولى من الشوط الثاني برأسية متقنة إثر توزيعة زميله بيير كولولو، وعادل دانييلي فيردي النتيجة لفريق سبيزيا بتصويبة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم لاعب ميلان ساندرو تونالي وغالطت الحارس مايك ماينان في الدقيقة 80، لكن البديل الإسباني إبراهيم دياز أنقذ الموقف، وسجّل هدف الفوز بعد نزوله بـ4 دقائق فقط وبالتحديد في الدقيقة 86.



دانييلي الحفيد يواصل عطاء عائلة مالديني مع ميلان


بهدفه اليوم أمام سبيزيا فإن صانع الألعاب الشاب دانييلي مالديني (19 عامًا) قد دخل تاريخ ميلان من أوسع أبوابه، ليواصل مسيرة عائلة مالديني مع الأحمر والأسود الممتدة من قبل نحو 70 عامًا، منذ الجد تشيزاري الذي لعب لفائدة ميلان بداية من عام 1954، وإجمالًا دافع عن ألوان الفريق لأكثر من 350 مباراة.


وبعد اعتزال تشيزاري تولى الابن باولو مالديني المسؤولية من بعده وتقمّص شعار ميلان 25 موسمًا متتاليًا بداية من عام 1984، وحصد معه عشرات الألقاب؛ أبرزها 5 مرات بطل أوروبا، والآن يستكمل الحفيد دانييلي المسيرة ويخوض أول مباراة رسمية في تاريخه بالدوري الإيطالي، ويسجّل هدفًا سيظل محفورًا في الذاكرة.
 

هدف دانييلي مالديني جاء بعد 13 عامًا منذ آخر مرّة هز خلالها فرد من عائلة مالديني الشباك مع ميلان، وبالتحديد عام 2008 عندما سجّل والده باولو أمام فريق أتالانتا في الدوري الإيطالي، كما يبتعد هدف باولو مالديني عن آخر هدف سجّله الجد تشيزاري بنحو 60 عامًا، حينها أحرز أيقونة ميلان هدفًا في شباك فريق كاتانيا في موسم 1961-1962.

ميلان يحقق انطلاقة قوية في أول 6 جولات


النادي اللومباردي جمع 16 نقطة من أول 6 جولات في المسابقة الإيطالية للمرة الثالثة في تاريخه منذ البدء بنظام الثلاث نقاط، وقد فعل ذلك في موسمي 2003-2004 والموسم السابق 2020-2021.
 

إبراهيم دياز يثبت فاعليته في هجوم ميلان


اللاعب الإسباني الشاب المعار من ريال مدريد إبراهيم دياز، أصبح بطل المشهد في خط هجوم ميلان بالموسم الحالي إذ سجّل هدف الانتصار اليوم في ملعب سبيزيا بعد نزوله بأربع دقائق وأمّن فوزًا صعبًا للروسونيري، فيما سجّل المباراة الماضية أمام فينيسيا، وفي الافتتاح سجّل هدف ميلان الوحيد خارج أرضه أمام سامبدوريا، وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا فقد زار شباك ليفربول في ملعبه أنفيلد، ليصبح بحوزته 4 أهداف وتمريرة حاسمة من 6 مباريات بجميع البطولات.
 


مايك ماينان أنسى جماهير ميلان دوناروما


ماينان الذي حصد الدوري الفرنسي الموسم السابق مع فريق ليل، أثبت جدارته بحراسة عرين ميلان بعد أن قدّم مستويات قوية في انطلاقة الموسم الحالي بعد رحيل الحارس جانلويجي دوناروما، وأصبح ماينان في الوقت الحالي أكثر حارس مرمى في الدوريات الخمسة الكبرى يحافظ على نظافة شباكه خلال عام 2021 بواقع 16 مرة، 4 منها مع ميلان و12 مع ليل.
 

أتالانتا يُعطّل قطار إنتر ميلان 
 

في مباراة أخرى اليوم لحساب نفس الجولة، سقط حامل اللقب إنتر ميلان في فخ التعادل أمام ضيفه أتالانتا في ملعب جيوزيبي مياتزا بهدفين في كل شبكة، بعد أحداث دراماتيكية في اللحظات الأخيرة.
 

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 13 نقطة في الترتيب الثالث، خلف ميلان المتصدر (16) ونابولي الوصيف (15). بينما ارتقى أتالانتا إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط.
 


وسجّل لاوتارو مارتينيز في الدقيقة الخامسة للإنتر، قبل أن يسجل فريق بيرغامو التعادل والتقدم في الدقيقتين 30 و38 عبر روسلان مالينوفسكي ورافاييل تولولي تواليًا، وفي الشوط الثاني عادل البوسني إدين دزيكو النتيجة لفائدة الإنتر في الدقيقة 70.
 

وفي الدقيقة 85 احتسب حكم اللقاء فابيو ماريسكا ركلة جزاء للإنتر بعد اللجوء لتقنية الفار، لكن فيديريكو دي ماركو أهدرها وارتطمت تصويبته بالعارضة الأفقية، وفي الدقيقة 88 سجّل روبيرتو بيتشولي هدف الانتصار لأتالانتا لكن الحكم ألغاه بعدها بداعي وجود مخالفة.

مهرجان أهداف في مواجهة جنوى وهيلاس فيرونا 

وتعادل فريقا جنوى وهيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لمثلهم في اللقاء الذي احتضنه اليوم السبت ملعب (لويجي فيراريس). وبادر الضيوف بالتسجيل عن طريق جيوفاني سيميوني في (8)، وأضاف زميله أنتونين باراك الهدف الثاني من ركلة جزاء في (49).

وانقلبت المباراة رأسا على عقب بداية من الدقيقة 77، ففي 7 دقائق فقط أحرز أصحاب الأرض ثلاثة أهداف ليقلبوا الطاولة على الضيوف، حيث قلص الفارق لفريق جنوى دومينيكو كريشيتو من ركلة جزاء في (77)، وأضاف ماتيا ديسترو الهدفين الثاني والثالث في (80 و85).

كان جنوى على بُعد خطوات قليلة من تحقيق ثاني انتصاراته في الدوري الإيطالي، ولكن نيكولا كالينيتش كان له رأي آخر وأحرز هدف التعادل لفيرونا في (91). وبتعادل الفريقين رفع جنوى رصيده إلى النقطة الـ5 محتلا المركز الـ15، وهو نفس عدد نقاط هيلاس فيرونا الذي جاء في المركز الـ14 بجدول ترتيب الكالتشيو.

شارك: