ماذا يفعل الأهلي المصري عندما يتعادل سلبيًّا خارج أرضه؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 17:10
من تحية لاعبي الأهلي للمشجعين عقب التعادل مع الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الأهلي المصري بنتيجة التعادل السلبي مع مضيفه الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب حمادي العقربي، بضاحية رادس بالعاصمة التونسية.

وتُبقي النتيجة كل الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها بين حامل اللقب الأهلي الذي يسعى للقبه الثاني عشر في المسابقة، وبين الترجي الذي يسعى لمعادلة رصيد الزمالك ومازيمبي باللقب الخامس.

ومنذ بداية القرن الحادي والعشرين، مر النادي القاهري بموقف التعادل السلبي خارج الأرض في مباراة إقصائية، خلال عدد وافر من المباريات نستعرضها معكم في هذا التقرير، لنرى كيف يُبلي خلال تلك المباريات.

الأهلي المصري x سبورت فيلا الأوغندي (2005)

تعادل الأهلي مع منافسه الأوغندي في افتتاح مبارياته بالمسابقة؛ حيث تمكن من التعادل معه سلبًا في ذهاب دور الـ32، قبل أن يسحقه إيابًا بستة أهداف نظيفة بأهداف محمد بركات (هدفين)، ومحمد أبو تريكة (هدفين)، وعماد متعب وعماد النحاس.

الأهلي × النجم الساحلي التونسي (2005)

كما افتتح الأهلي المواجهة الأولى بالتعادل السلبي، اختتم البطولة في المباراة النهائية بالتعادل السلبي ذهابًا في أرض منافسه التونسي، قبل أن يكرم ضيافته بثلاثية نظيفة بأهداف محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليتوج بطلًا للمرة الرابعة في تاريخه.

الأهلي × رينيسيمنتو الغيني الاستوائي (2006)

واجه الأهلي المصري منافسه الغيني الاستوائي في دور الـ16، ليتعادل معه سلبيًّا قبل أن يُسقطه بأربعة أهداف نظيفة، من توقيع عماد متعب هدفين، وعماد النحاس ومحمد أبو تريكة، ليواصل الأهلي الطريق بعد ذلك ويعادل رقم الزمالك القياسي بالتتويج باللقب الخامس، عقب الفوز على الصفاقسي التونسي بهدف محمد أبو تريكة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

الأهلي × هايلندرز الزيمبابوي (2007)

كانت نسخة 2007 الأكثر تكرارًا لنتيجة التعادل السلبي في تاريخ الأهلي، بعدما افتتح حملته للدفاع عن لقبيه السابقين بالتعادل مع الفريق الزيمبابوي، قبل أن يهزمه في القاهرة بهدفي شادي محمد وأمادو فلافيو.

الأهلي × الاتحاد الليبي (2007)

احتاج الأهلي لهدف عكسي من جانب منافسه الليبي، ليتخطاه في القاهرة بهدف نظيف، مستفيدًا من تعادله سلبيًّا في طرابلس.

الأهلي × النجم الساحلي التونسي (2007)

كرر الأهلي المصري تعادله السلبي الثالث في الأدوار الإقصائية للمسابقة، عندما تعادل مع النجم الساحلي في تكرار لسيناريو 2005، لكنه لم يكتمل بالطريقة التي يرغب بها الفريق الأحمر، بعدما انتقم النجم في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل عفوان المغربي ثم تعادل عماد النحاس، وبينما كان الأهلي يسعى لتسجيل هدف الفوز، أسقطه أمين الشرميتي وموسى ناري بهدفين في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

الأهلي × إنييمبا النيجيري (2008)

بنفس طريقة نصف نهائي النسخة الماضية بالضبط، تعادل الأهلي المصري مع إنييمبا النيجيري خارج أرضه سلبيًا، قبل أن يفوز بهدف نظيف من توقيع أمادو فلافيو ليواصل الطريق نحو النهائي الذي فاز به على القطن الكاميروني.

الأهلي × زيسكو الزامبي (2011)

واجه الأهلي منافسه الزامبي في دور الـ16 ليتعادل معه سلبيًّا في مباراة الذهاب، قبل أن يهزمه بهدف نظيف من توقيع محمد بركات، ليواصل الطريق لدور المجموعات الذي لم ينجح في المرور منه، لتنتهي رحلته عند هذا الحد.

الأهلي × البن الأثيوبي (2012)

بدأ الأهلي مشواره في دوري أبطال 2012 بالتعادل مع البن الأثيوبي سلبيًا، قبل أن يهزمه بسهولة وبثلاثية نظيفة بهدف فابيو جونيور، وهدفي محمد أبو تريكة في مباراة الإياب، ليواصل الطريق حتى تحقيق اللقب السابع على حساب الترجي التونسي.

الأهلي × البنزرتي التونسي (2013)

اضطر الأهلي لمواجهة فريق تونسي مبكرًا، هو النادي البنزرتي في دور الـ16، فتعادل معه سلبيًّا في تونس قبل أن يسجل كل فريق ركلة جزاء في شباك الآخر في لقاء العودة، من توقيع محمد بركات ونور حضرية، قبل أن يفك عماد متعب الاشتباك ويتأهل بالأهلي بالفوز بهدفين لهدف، ليواصل الطريق نحو لقبه الثامن بعد الفوز على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في النهائي.

الأهلي × ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي (2016)

انتظر الأهلي ثلاث سنوات حتى يعود بتعادل سلبي خارج الأرض في مباراة إقصائية، بعدما فعلها أمام منافسه الأنجولي في دور الـ32، ليهزمه بهدفي رمضان صبحي وجون أنتوي ليواصل طريقه حتى دور المجموعات لكنه فشل في تجاوزه.

الأهلي × هورويا كوناكري الغيني (2018)

خاض الأهلي مواجهة شرسة مع منافسه الغيني ذهابًا، انتهت على التعادل السلبي، لكن مواجهة القاهرة كانت أبعد ما تكون عن الشراسة، بعد انتصار عريض للأهلي بنتيجة 4-0 من توقيع وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي، ليواصل أبناء الجزيرة طريقهم حتى النهائي الذي خسروه أمام الترجي.

الأهلي × مازيمبي الكونغولي (2024)

ست سنوات فصلت بين آخر تعادل سلبي خارج الأرض للأهلي في مباراة إقصائية، وبين مباراته مع مازيمبي في نسخة هذا العام، ليتأجل الحسم للقاهرة ليفوز الأهلي بثلاثية نظيفة بعد مباراة عصيبة، تقدم فيها الفريق الكونغولي بهدف ألغاه حكم المباراة قبل أن يرد الأهلي بثلاثية.

الأهلي × الترجي التونسي (2024)

من جديد يتعادل الأهلي المصري خارج أرضه في إقصائيات هذا الموسم، ما يمنحه فرصة للاستفادة من نتيجة منحته تاريخيًّا المرور في كل المرات السابقة، إلا في مرة وحيدة فقط كانت في النهائي الشهير أمام النجم الساحلي التونسي، فتُرى هل يكرر الأهلي أفضليته، أم يظهر شرميتي آخر ليكسر القاعدة؟

شارك: