ماذا قال مدربا إيطاليا وإنجلترا عن موقعة دوري أمم أوروبا

تاريخ النشر:
2022-06-11 12:00
مواجهة منتظرة بين إنجلترا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، إن إنجلترا لن تسعى للثأر عندما يتواجهان السبت 11 يونيو/ حزيران، وذلك قبل أقل من عام على فوز "الآتزوري" أمام "الأسود الثلاثة" بفارق ركلات الترجيح 3-2 في نهائي بطولة كأس أوروبا "يورو" 2020، على ملعب "ويمبلي" التاريخي.

تلتقي إنجلترا وضيفتها إيطاليا ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023/2022، وتُقام على ملعب "مولينو" في وولفرهامبتون، بحضور 3000 شخص فقط سيدخلون مجانًا (طلاب المدارس دون سن 14 عامًا، ومُرافِق بالغ مقابل كل 10 أطفال)، بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضح مدرب إيطاليا أنه تمنى أن تُقام المباراة أمام حضور جماهيري كامل العدد، حيث ستُلعب المباراة خلف الأبواب المغلقة بعد أن فرضت على الاتحاد الإنجليزي عقوبة لمباراتين، واحدة مع إيقاف التنفيذ، عقب الاضطرابات خلال المباراة النهائية في ويمبلي العام الماضي.

وقال مانشيني عشية المباراة: "ستكون مباراةً صعبةً كما هو الحال دائمًا ضد إنجلترا، لا أعرف التشكيلة حتى الآن، أحتاج إلى التحقق من حالة اللاعبين بعد الحصة التدريبية الأخيرة".

وعمّا إذا كانت إنجلترا ستسعى للثأر بعد نهائي "يورو 2020"، قال مانشيني: "ربما؛ لكنها ستكون مباراة مختلفة. نلعب هنا خلف أبواب مغلقة. لا أعرف، لأنني لا أتذكر ما حدث خارج ويمبلي. إنه أمر صعب للغاية بالنسبة لي، بعد عام ونصف من دون مشجعين بسبب الوباء. أعتقد أن اللعب من دون مشجعين أمر صعب، كرة القدم جميلة بوجود المشجعين".

ساوثغيت: اللعب دون جمهور محرج لإنجلترا

 

من جهته اعترف غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا، بأن اللعب دون جماهير أمام إيطاليا، هو أمر محرج للبلاد وقال: "نعم، هذا أمر محرج لإنجلترا كدولة حقًا، الكثير من الأشخاص الذين تسببوا بتلك الأحداث لا أعتقد بأنهم من مشجعي كرة القدم!".

مضيفا: "لقد تحدثنا بما فيه الكفاية عن ذلك، بعد النهائي، وعندما تم إصدار العقوبة لأول مرة. ما يجب أن أقوله هو أن الغالبية العظمى من مشجعينا الذين سافروا إلى ألمانيا (في الجولة الثانية) تصرفوا ببراعة. شكرًا جزيلاً لهم لأنه ربما كان الناس يفكرون بشيء مختلف، ولكن يبدو أن هناك أغلبية كبيرة تستحق الإشادة".

وعمّا إذا كان بإمكان هاري كين اللعب لمدة 90 دقيقة في هذه المباراة، قال مدرب إنجلترا: "يمكننا الحصول على 90 دقيقة من أيٍّ من لاعبي الفريق، جميع اللاعبين في حالة جيدة بدنيًا. التعافي بين هاتين المباراتين مختلف عن المباراتين السابقتين. إن فارق يومين بين المباريات ليس مثاليًا حقًا (خلال فترة لعب 4 مباريات)، ولكن نعم، ليست لدينا مخاوف بشأن أيٍّ من اللاعبين في هذا الوضع".

الأرقام تُرجّح كفة إيطاليا أمام إنجلترا

سبق للمُنتخبين أن تواجها من قبل في 28 مباراة بدوري الأمم الأوروبية، نجح منتخب إيطاليا في الفوز بـ 12 مباراة، بينما حسم منتخب إنجلترا 8 مباريات لصالحه، فيما خيّم التعادل بينهما على 8 مباريات. وتمكن منتخب إيطاليا من تسجيل 39 هدفًا في شباك منتخب إنجلترا خلال الـ 28 مباراة التي جمعت بينهما، بينما هز المنتخب الإنجليزي الشباك الإيطالية في 38 مرة.

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة إنجلترا وإيطاليا؟


يمكن مشاهدة البث المباشر لمباراة ألمانيا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية 2022-23 من خلال  "UEFA tv" على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "UEFA".

بث مباشر مباراة إنجلترا وإيطاليا
 

عند الدخول إلى الرابط أعلاه، كل ما عليك هو تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني أو أحد حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وبعدها ستشاهد بثًّا مباشراً لمباراة إنجلترا وإيطاليا مجانًا.

ستجد تطبيق الموقع أيضًا على متجر هاتفك الذكي باسم uefa.tv، وكل ما عليك فعله هو تحميله، ومن ثم تسجيل الدخول بنفس الطريقة لمتابعة المباراة المهتم بها.
 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

المباراةالموعدالبث المباشرالملعب
 إنجلترا- إيطالياالسبت 11 يونيو 2022،
20:45 مصر، 21:45 السعودية

UEFA tv

مولينو
شارك: