ماذا قال ماسكيرانو والأرجنتينيون عقب "السيرك" أمام المغرب؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-25 00:47
-
آخر تعديل:
2024-07-25 00:56
لاعبو منتخب الأرجنتين قبل بداية مباراتهم أمام المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لقد اقتحموا الملعب 7 مرات! هكذا كانت كلمات المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأولمبي خافيير ماسكيرانو عقب هزيمة منتخب بلاده أمام المغرب بهدفين لهدف في افتتاح مباريات الفريقين في دورة الألعاب الأولمبية المقامة بباريس.

شبكة "TN" الأرجنتينية وصفت نهاية المباراة بأنها "فضائحية" وذلك بعدما تم إرجاع اللاعبين إلى الملعب بعد ساعتين على واقعة اقتحام مشجعي المغرب وإطلاق أحدهم واحدة من الألعاب النارية التي أثارت ذعر بعض اللاعبين ودفعتهم للإسراع بالدخول لغرف خلع الملابس.

لكن لنعد إلى ماسكيرانو الذي أخبر قناة "TYC" اللاتينية أن ما حدث هو أمر يشاهده لأول مرة في حياته فكيف يمكن إيقاف مباراة كرة قدم لسبع مرات متتالية بهذا الشكل؟ مضيفًا: "عند المرة الثانية أو الثالثة كان عليهم أن يتخذوا قرارًا. لقد اقتحموا الملعب سبع مرات!".

نجم ليفربول وبرشلونة الأسبق، الذي رُصِد غاضبًا وهو يقول كلمة "سيرك" في نهاية المباراة، نفى أن يكون قد تم إخبارهم بأن هدف ميدينا تتم مراجعته قائلًا: "المباراة تم إيقافها بسبب الحالة الأمنية. لم يكن هناك وقت ليخبرونا فيه بأن الهدف تتم مراجعته، إذ الموقع الرسمي للألعاب الأولمبية نفسه نشر نتيجة المباراة وهي تشير إلى التعادل 2-2".

الغضب يسيطر على ماسكيرانو والأرجنتينيين

واستطرد ماسكيرانو يقول: "بعد ذلك، بعدما جلسنا دون أي أخبارٍ لمدة ساعة، بدأت أشياء غريبة تحدث. الحكم لم يأتِ ليخبرنا بأي شيء. لم يأتِ قط ليمدنا بأي شرح أو توضيح".

ولا يُعرف بعد ما إذا كان المنتخب المغربي أو مشجعوه سيتلقون أي عقوبات على اقتحام أنصار أسود الأطلس أرض الملعب عدة مرات في أثناء سير اللقاء.

رسائل الدعم توالت من لاعبي المنتخب الأرجنتيني الأول، فقد أرسل رودريغو دي بول رسالة دعم للمنتخب الأرجنتيني قائلًا إنهم قادرون على التغلب على أي مصاعب قادمة، كما تكرر وصف "السيرك" في كلمات نيكولاس تاليافيكو الذي تساءل عما إذا كان ستتم مناقشة سبب توقف المباراة من الأساس، فيما استخدم ليونيل ميسي كلمة مقتضبة عبر حسابه على "إنستغرام" قائلًا: "غريب" مع رمز الاندهاش.

أما مدافع الأرجنتين الذي شارك في المباراة نيكولاس أوتامندي فقال: "هذا عار تاريخي. لم يحدث شيء كهذا من قبل. المغرب لم يرد أن يلعب وكذلك نحن. لقد انتظرنا لساعة وأربعين دقيقة، لكن لم يخبرنا أحدٌ ماذا يحدث. إنها الألعاب الأولمبية".

قبل المباراة كانت هناك واقعة أخرى تم فيها إطلاق صافرات الاستهجان في أثناء عزف النشيد الوطني الأرجنتيني، وفسّر موقع "ذا أثلتيك" هذا الأمر بالقول: "أغلب الظن تعود هذه الصافرات إلى غناء لاعب وسط منتخب التانغو إنزو فيرنانديز مع بعض من زملائه أغنيةً تسخر من المنتخب الفرنسي وهو الأمر الذي شهد جدلًا كبيرًا لم ينتهِ حتى الآن، تخلله بالفعل اعتذار لاعب وسط تشيلسي عن الواقعة".

تأتي هذه الأمور بعد واقعة كشف عنها عدة أفراد من المنتخب الأرجنتيني اشتكوا من سرقة ساعة وخاتم مملوكين للاعب تياغو ألمادا من أرض ملعب التدريبات التي أجروها في اليوم السابق، وقد علّق خافيير ماسكيرانو على هذا الأمر ساخرًا: "كانوا يطلبون منا إثبات الهوية، ثم حدث هذا الأمر".

شارك: