ماذا قال حسام حسن في مؤتمر تكريم أساطير الكاف؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 00:21
حسام حسن مدرب منتخب مصر لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حضر حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، في المؤتمر الصحفي الذي نظّمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي جمع نجوم القارة السمراء السابقين الفائزين بلقب كأس أمم أفريقيا على مر التاريخ.

وأعرب حسام حسن عن سعادته بوجوده في مؤتمر "أساطير الكرة المصرية"، مؤكدًا فخره بأنه وُلِد في بلد كبير مثل جمهورية مصر العربية، صاحبة الألقاب السبعة على مدار تاريخها في البطولة الأفريقية.

وأشار حسام حسن: "كنت محظوظًا بالمشاركة 7 مرات في كأس الأمم الأفريقية والتتويج بـ3 ألقاب أعوام 1986- 1998- 2006".

وأضاف مدرب الفراعنة: "عاصرت أجيالًا عديدة وشاركت في بطولة الأمم الأفريقية، وأنا على مشارف الأربعين من عمري في بطولة عام 2006 في مصر".

كما أشار عميد لاعبي العالم السابق في تصريحاته :"لقب نسخة 1998 كان الأصعب في تاريخ منتخب مصر، موضحًا: الراحل محمود الجوهري مدرب الفراعنة وقتها كوّن جيلًا جديدًا، وكان لا يملك سوى 2 من عناصر الخبرة، بوجودي أنا وهاني رمزي، في ذلك الوقت".

كما أوضح: "الجميع داخل مصر كان يعتقد وقتها أن المنتخب المصري سيعود سريعًا من بوركينا فاسو ولن ينافس على اللقب القاري؛ لكننا واجهنا منافسين أقوياء هزمناهم وآخرهم منتخب جنوب أفريقيا الذي كان حاملًا للقب في ذلك الوقت، كما كان يمتلك جيلًا عظيمًا".

وأكد مدرب منتخب مصر: "في رأيي نسخة 1998 أصعب من نسخة 2006 وقد قدّمت خلالها أفضل مستوياتي". وأتم حسام حسن تصريحاته قائلًا:" الكرة الأفريقية تستحق الأفضل؛ لأنها تمتلك مواهب كبيرة على مدار تاريخها".

حسام حسن بديلا لروي فيتوريا في منتخب مصر

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن إقالة البرتغالي روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر، وقرر تعيين محمد يوسف مدربًا عامًا بصورة مؤقتة، ثم أعلن رسميًّا تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري وإبراهيم حسن مديرًا للمنتخب.

واستقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على إقامة مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل لتقديم الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن.

شارك: