ماذا قالوا عن خسارة مصر برباعية أمام كوريا الجنوبية؟

2022-06-14 21:31
من خسارة مصر أمام كوريا الجنوبية (1-4) الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجرع المنتخب المصري هزيمة قاسية بنتيجة 1-4 أمام منتخب كوريا الجنوبية، في مباراة ودية أُقيمت الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران، ليواجه الاتحاد المصري لكرة القدم ومدرب الفراعنة "إيهاب جلال" انتقادات لاذعة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن عن تعيين جلال مديراً فنياً جديداً للمنتخب المصري، قبل بداية دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، بعد فشل الأخير في قيادة "الفراعنة" للتأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وخسارة نهائي أمم أفريقيا 2021 في ركلات الترجيح (2-4) أمام منتخب السنغال، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء (0-0).

حسني عبد ربه يهاجم اتحاد الكرة المصري عقب الهزيمة أمام كوريا الجنوبية

وقال نجم الإسماعيلي السابق "حسني عبد ربه"، في تصريحات عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية: "ابتعاد الاتحاد المصري لكرة القدم إنقاذ للكرة، يجب أن تحترموا الأسرة الرياضية، واحتراماً لأنفسكم تقدموا باستقالتكم، المركب غرقت".

أحمد حسن إلى اتحاد الكرة المصري: تحلوا بالشجاعة وتقدموا باستقالتكم

كما طالب نجم المنتخب المصري السابق "أحمد حسن"، الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم باستقالته، مؤكداً أن استقالة "مجلس الجبلاية" سيكون في صالح كرة القدم المصرية.

وقال حسن، في تصريحات عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية: "بما أن هناك بعض الأعضاء الذين فكروا في الاستقالة، إذن فالقادم لن يكون أفضل للكرة المصرية.. ما دام بعضهم يرى أن القادم مُظلم، إذن يجب أن تكون هناك شجاعة في التقدم بالاستقالة".

إبراهيم سعيد: اتحاد الكرة وإيهاب جلال فضحونا!

 بدوره وجّه نجم المنتخب المصري السابق، إبراهيم سعيد، رسالة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، عقب هزيمة منتخب مصر برباعية أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء 14 يونيو.

وكتب سعيد: "اتحاد الكرة وإيهاب جلال فضحونا، والكرة المصرية في انهيار حقيقي.. لاعبون أقل من المستوى، ولا يستحقون تمثيل منتخب مصر. اختيارات عشوائية ليس لها علاقة بكرة القدم".

ورفض سعيد التعاطف مع جلال، مطالباً برحيل المدرب السابق لبيراميدز المصري عن القيادة الفنية لمنتخب مصر، كما نادى سعيد بأهمية رحيل الاتحاد المصري لكرة القدم، بقيادة جمال علام، مفسرا رأيه: "لم نفعل شيئا طيلة المباراة، سوى هدف مصطفى محمد. لا يوجد أداء ولا توجد خطة أو شكل يجعلهم يستمرون (لمدة) ثانية واحدة".

طه إسماعيل: ظلمنا إيهاب جلال بالتعاقد معه!

من جانبه، عبّر لاعب منتخب مصر السابق، طه إسماعيل، عن حزنه الشديد عقب هزيمة الفراعنة أمام كوريا الجنوبية.

وقال إسماعيل، في تصريحات لشبكة "أون تايم سبورتس": "حزين للغاية؛ لأن المشهد بالكامل يقع على عاتق جلال، وهو غير مسؤول عن هذه القصة تماماً، ظلمناه بالتعاقد معه وظلمناه بالإقالة".

واختتم محلل "أون تايم سبورتس" حديثه قائلاً: "لم نخطِ خطوة إيجابية، نفتخر بأشياء وهمية، فمثلاً نفتخر بخسارة كأس الأمم الماضية في مباراة النهائي بركلات الترجيح، ولكنك لم تسجل إلا 4 أهداف خلال بطولة كبيرة، وكل مباراة لعبتها في وقتها الإضافي لم تسجل أهدافاً".

شارك: