ليونيل ميسي يتصدر المرشحين للفوز بجائزة هداف كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 10:35
ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز حاضران في قائمة المرشحين لنيل جائزة هداف كوبا أمريكا (Instgram/juliaanalvarez)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قائمة أبرز اللاعبين المرشحين للتتويج بلقب هداف كوبا أمريكا 2024، التي من المقرر انطلاق منافساتها في الحادي والعشرين من يونيو/ حزيران الجاري على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى ميسي إلى قيادة الأرجنتين للاحتفاظ بلقبها في كوبا أمريكا، الذي توجت به في النسخة الماضية على حساب البرازيل 1-0، ثم القتال على لقب الهداف الذي توج به في النسخة الماضية أيضًا برصيد 4 أهداف.

ولم تتوقف إنجازات ميسي في النسخة الماضية عند هذا الحد، فإلى جانب إحراز لقب البطولة وجائزة هدافها، حصل مهاجم إنتر ميامي على جائزة أفضل لاعب، مما يجعله متحمسًا لتكرار ذلك في النسخة المرتقبة بالولايات المتحدة.

ليونيل ميسي المرشح الأبرز لجائزة هداف كوبا أمريكا

طموحات ليونيل ميسي ستصطدم بقدرات العديد من المهاجمين الرائعين في أمريكا الجنوبية، يتقدمهم البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الذي يقدم مستويات مذهلة هذا الموسم.

اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 23 عامًا، أحرز 24 هدفًا الموسم الماضي وقاد ريال مدريد لحصد بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فيما ينظر إليه بوصفه المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية التي يحمل لقبها ميسي نفسه، وهو إنجاز يتوقف على ما سيقدمه نجم السامبا في كوبا أمريكا، خاصة على صعيد الفوز بجائزة الهداف وقيادة البرازيل نحو اللقب.

مرشحون آخرون للفوز بجائزة هداف كوبا أمريكا

ربما يرتكز الصراع بدرجة أولى على لقب هداف كوبا أمريكا بين الثنائي ليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور، لكن أسماء أخرى قد تنجح في قلب المعادلة والوصول إلى الجائزة عن جدارة واستحقاق.

ثلاثي أرجنتيني يملك القدرة على القيام بذلك وهم: جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي وهو أحد أبرز اللاعبين الواعدين الذين يملكون سجلات تهديفية مذهلة، إلى جانب لاوتارو مارتيتيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي والذي ظهر بصورة مخيبة في مونديال قطر 2022، ويسعى إلى محو ذلك عبر حصد لقب الهداف.

أما الاسم الثالث فهو أنخيل دي ماريا، الذي يعود له الفضل في ألقاب الأرجنتين الأخيرة بتسجيله الأهداف الحاسمة في كوبا أمريكا 2021 ومونديال 2022، وقد يملك فرصة حقيقية لحصد لقب الهداف بالنظر لقدراته التهديفية الكبيرة.

وتتضمن قائمة المرشحين، البرازيلي رودريغو غوس مهاجم ريال مدريد الذي أشعل في تصريحاته الأخيرة جدلًا واسعًا حول مستقبله المنتظر، مما يجعله يبحث عن لقب الهداف لطي مشكلات الماضي، إلى جانب الأورغواياني داروين نونيز مهاجم ليفربول الذي يرى لقب الهداف فرصة مهمة لتعزيز موقفه في ظل كثرة الأصوات المطالبة برحيله عن الريدز. 

شارك: