شاهد | طفل فرانكفورت يسجل هدفًا على طريقة ليونيل ميسي ومارادونا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
أسطورتا كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي ودييغو أرماندو مارادونا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع حارس المرمى الصغير موريتس براند (9 أعوام) الحدث؛ بتجسيله هدفًا راوغ فيه كل لاعبي ماينز، قبل أن يسدد كرة يسارية مُحكمة هزت شباك المنافس. وقال مشجعون إن براند أحرز الهدف على طريقة أسطورتَي الأرجنتين، ليونيل ميسي ودييغو أرماندو مارادونا.

وينشط براند في أكاديمية آينتراخت فرانكفورت، وقد احتفى النادي الألماني بمهارات حارسه الصغير؛ حيث كتب عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "يحافظ على نظافة الشباك في الخلف، ويسجل في الأمام.. هذا ما حدث حقًا بفريقنا تحت 9 أعوام".

ويبدو هدف براند مشابهًا للهدف الأسطوري الذي أحرزه مارادونا في شباك منتخب إنجلترا، بربع نهائي كأس العالم "المكسيك 1986"، كما يبدو مُشابهًا أيضًا لهدف ميسي الأيقوني في شباك خيتافي، بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2006-07.

كيف سار ليونيل ميسي على خطى مارادونا؟

وتسببت رائعة ميسي أمام خيتافي، في زيادة شهرة نجم برشلونة السابق بشكل جنوني؛ إذ تمت مقارنته بمواطنه مارادونا، رغم اعتراف الجميع بأن قيمة هدف دييغو أكبر، كونه سُجل أمام إنجلترا، وفي ربع نهائي بطولة كبيرة مثل كأس العالم.

وتمكن ميسي من السير على خطى مارادونا الناجحة في كرة القدم، حتى تمكن من قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم "قطر 2022"، على غرار ما فعل دييغو أيضًا بمونديال المكسيك 1986.

يُذكر أن ميسي ينشط حاليًّا في نادي إنتر ميامي الأمريكي، فيما رحل مارادونا عن دنيانا في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

شارك: