عيسى ماندي في ورطة بسبب توصية فلاديمير بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 16:15
أرشيفية- الجزائري عيسى ماندي مدافع نادي فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي نجم نادي فياريال الإسباني في ورطة مع المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، لعدم اتضاح مستقبله مع النادي الإسباني قبل عام واحد من نهاية العقد الذي يربطه بالغواصات الصفراء، في وقت باتت فيه مكانته الأساسية مهددة مع "محاربي الصحراء".

وكان ماندي (32 عامًا) قد مرّ بموسم صعب بكل المقاييس مع فياريال الموسم الماضي، حيث اكتفى بلعب أدوار ثانوية مع الفريق، وشارك في 22 مباراة فقط بكل المسابقات، أغلبها كانت كبديل، الأمر الذي أثر كثيرًا في مستوياته الفنية مع منتخب الجزائر.

ماندي يعود لتدريبات فريقه 

وعانى المنتخب الجزائري من مشاكل دفاعية واضحة في الفترة الأخيرة، وعلى وجه التحديد تحت قيادة المدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش، الذي أشرف على أربع مباريات (وديتان ورسميتان)، تلقى خلالها الدفاع الجزائري ثمانية أهداف كاملة، وسط انتقادات جماهيرية وإعلامية لعيسى ماندي  ذي الأداء المتراجع.

فياريال يسعى للتخلص منه ويفضّل لاعبًا "كهلًا" عليه

قالت تقارير إعلامية إسبانية خلال الساعات القليلة الماضية إن إدارة نادي فياريال الإسباني قررت الاستغناء عن خدمات عيسى ماندي هذا الصيف لعدة اعتبارات، أهمها تراجع مستوياته الفنية وبقاء عام واحد فقط في عقده، ولهذا فهي تفضل بيعه هذا الصيف للاستفادة من ذلك بدل رحيله مجانًا الصيف المقبل، رغم أنّه وصل مجانًا إلى الغواصات الصفراء صيف عام 2021، قادمًا من ريال بيتيس.

وأكدت بعض المصادر أن إدارة فياريال فضلت تمديد عقد الدولي الإسباني السابق، راؤول ألبيول، (38 عامًا)، ليكون المدافع الأساسي إلى جانب الإيفواري إريك بايلي الموسم المقبل، في وقت تترقب فيه العروض الخاصة بماندي، وهي المنعدمة حاليًا، ما يعقد وضعية المدافع الجزائري.

ولم تكن تجربة اللعب في فياريال ناجحة بالنسبة لعيسى ماندي مقارنة بما كانت عليه تجربته السابقة في الدوري الإسباني مع ريال بيتيس، حيث شارك مع الغواصات الصفراء في 79 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، في حين شارك في 173 مباراة مع بيتيس، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

توصية بيتكوفيتش تورط عيسى ماندي

قالت مصادر "winwin" إن المدير الفني لمنتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش، تحدث إلى نجوم "الخضر" خلال المعسكر الأخير (شهر يونيو)، وأصّر على ضرورة اللعب بانتظام في الموسم الجديد من أجل ضمان حضورهم في حساباته المقبلة، واعتبر ذلك معيارًا رئيسيًا لاستدعائهم.

وشدد بيتكوفيتش، حسب المصدر نفسه دائمًا، على أن يكون اختيار اللاعبين للمشروع الرياضي الأهم خلال الميركاتو الصيفي، وطلب منهم اختيار الأندية التي تقدم لهم فرصة اللعب بانتظام، وهي كلّها معطيات تورط عيسى ماندي الذي لا تتوفر فيه شروط بيتكوفيتش، ما يهدد حضوره مستقبلًا ضمن خياراته الفنية.

شارك: