ليفربول يهزم نيوكاسل وتشيلسي يكتفي بتعادل محبط أمام إيفرتون

2021-12-17 01:17
ديوغو جوتا يسجل هدف التعادل لليفربول في مرمى نيوكاسل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول فوزاً صعباً على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-1، مساء الخميس 16 ديسمبر/ كانون الأول، لحساب المرحلة السابعة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول يفوز ومحمد صلاح يواصل كتابة التاريخ

وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل عبر اللاعب السابق لليفربول جونجو شيلفي في الدقيقة السابعة، وهو أول هدف يتلقاه أليسون في أنفيلد منذ 30 أكتوبر/تشرين الأول، لكن "الريدز" استطاعوا العودة عن طريق البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة (21) ثم المصري محمد صلاح في الدقيقة (25)، قبل أن يختتم ألكسندر أرنولد الثلاثية في الدقيقة (87).

بهذا الهدف يكون صلاح قد سجل أو منح تمريرة حاسمة للمباراة الخامسة عشرة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، معادلاً رقم مهاجم ليستر سيتي الحالي جيمي فاردي، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

انتصار مهم للريدز رفع به رصيده إلى 40 نقطة وواصل ملاحقة المتصدر مانشستر سيتي (41 نقطة)، فيما استمرت معاناة نيوكاسل بعد أن تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

تشيلسي يكتفي بالتعادل أمام إيفرتون

واكتفى تشيلسي بالتعادل 1-1 على أرضه وبين جماهيره أمام العنيد إيفرتون، حيث تقدم "البلوز" عبر الدولي الإنجليزي الشاب ميسون ماونت في الدقيقة (70)، وتعادل جراد برايثوايت للتوفيز في الدقيقة (74).

تعادل محبط لفريق المدرب الألماني توماس توخيل الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسر أمام وست هام ثم تعادل مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي في دوري الأبطال).

ورفع تشيلسي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، فيما رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

شارك: