ليفربول يدعو لإيقاف الهتافات المسيئة لضحايا كارثة هيلزبره

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-05 11:32
لقطة من مواجهة تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواجهة تشيلسي وليفربول المؤجلة من المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، هتافات أطلقها بعض مشجعي البلوز للسخرية من كارثة استاد هيلزبره.

وعلق نادي ليفربول على تصرف جماهير البلوز من خلال نشره بيانًا رسميًا عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر، دعا فيه إلى إيقاف الهتافات التي أطلقتها جماهير تشيلسي بشأن الكارثة، وذلك بالقول: "نعلم تأثير هذه الهتافات الكريهة على من عانوا من كوارث كرة القدم. يجب إيقاف هذه الهتافات من أجلهم".

تغريدة نادي ليفربول بشأن الهتافات التي أطلقها مشجعون لتشيلسي

من جانبه توجه نادي تشيلسي باعتذار نشره عبر موقعه الرسمي، وجاء فيه: "يدين نادي تشيلسي الهتافات غير اللائقة التي رددها بعض المشجعين خلال مباراة هذا المساء. الهتاف البغيض لا مكان له في كرة القدم ونعتذر لكل من تمت الإساءة إليهم".

ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًا عبر صفحتها بموقع تويتر جاء فيه: "الدوري الإنجليزي الممتاز يدين الهتافات التي سُمعت في مباراة الليلة بين تشيلسي وليفربول. إنه أمر غير مقبول وسنمنح الأولولية لمعالجته".

ووقعت كارثة "هيلزبره"، التي راح ضحيتها 96 مشجعًا من جماهير نادي ليفربول عام 1989، وذلك في أثناء حضورهم مباراة فريقهم أمام نوتينغهام فورست في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. وفي يوليو/ تموز 2021، توفي أحد المتضررين في الكارثة بعد معاناته الطويلة من تلف دماغي شديد، ليرتفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 97 شخصًا.

وكانت مباراة ليفربول ونوتينغهام فورست مُقامة على ملعب "هيلزبره"، معقل نادي شيفيلد وينزداي، أقدم فريق في تاريخ إنجلترا، وقد تسبب التدافع والحواجز الحديدية في وفاة 96 شخصًا من أنصار "الريدز"، واستمرت التحقيقات في هذه القضية المثيرة للجدل على مدار سنوات، حيث وُجهت الاتهامات إلى الشرطة الإنجليزية وإلى إدارة الملعب.

شارك: